السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النضال" ترحب بمبادرة حزبي اليسار والخضر الاسبانيين بدعوتهما البرلمان وقف علاقاته العسكرية مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمبادرة حزبي اليسار المتحد والخضر الكتالوني الاسبانيين بالاقتراح الذي قدمته للبرمان الأسباني الذي يدعو الحكومة الأسبانية الى وقف التعاون العسكري وصفقات السلاح وقطع العلاقات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت المبادرة المطروحة الى أن تقوم حكومة الاسبانية بالتنصل من اتفاق الشراكة مع إسرائيل الذي وقعه الاتحاد الأوروبي معها عام 1950.

وأكدت الجبهة على أن مبادرة الحزبين الاسبانيين نصرا للقضية الفلسطينية وتأكيدا على حقوق شعبنا وقضيته العادلة، وادانت واضحة على "إرهاب الدولة المنظم" والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال، وانتهاكها للقوانين وقرارات الشرعية الدولية.

وأشارت الجبهة الى ضرورة تكثيف الحملة الدبلوماسية الفلسطينية لتعرية حكومة الاحتلال ومحاصرتها والرد على حملاتها الإعلامية المضللة للرأي العام العالمي، حيث مازال أكثر من مليون ونصف فلسطيني يعيشون في سجن كبير لا يتجاوز مساحته 360كيلومتر مربع، هذا بالإضافة الى تقطيع أوصال المناطق الفلسطينية بالحواجز، واستمرار بناء جدار الضم والتوسع.

ودعت الجبهة كافة المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية الى العمل على فضح جرائم الاحتلال وتوثيقها ونقل الصورة الحقيقية للواقع الفلسطيني، مؤكدة على أن الرأي العام العالمي عرضة للاختراق الإعلامي الإسرائيلي وان المتلقي العالمي بعيدا عن الصورة الحقيقية للوضع الفلسطيني بكل معاناته .

هذا وجددت الجبهة ترحيبها بخطوة الأحزاب الاسبانية مشيرة الى أن تلك الخطوة مؤشر نجاح وخطوة لا بد من استغلالها عالميا لنصرة قضية شعبنا العادلة .