السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصليب الأحمر الدولي يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 15:26 )
قلقيلية - معا - التقى نائب رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري اليوم الاحد، وفداً من منظمة الصليب الأحمر الدولي وضم الوفد "ارنوند لو ك ليرك " مسؤول محافظات الوسط في الصليب الأحمر "وآن ليز" مديرة مكتب الصليب في محافظة قلقيلية وسلفيت وسائد نزال مندوب اللجنة في المدينة .

ورحب المصري بالوفد الزائر وشكره على هذه الزيارة وأكد خلال اللقاء على العلاقات الوثيقة التي تربط بلدية قلقيلية بالمنظمة والمشاريع المشتركة التي تم تنفيذها وتمويلها من المنظمة والمشاريع الأخرى قيد التنفيذ حاليا والتي تخفف من معاناة أهل المدينة .

وقدم المصري شرحا مفصلا عن أوضاع المدينة والنكبات المتتالية التي حلت بها عبر السنين ابتداء بنكبة عام 48 وصولا الى نكبة الجدار التي أبقت المدينة مدينة منكوبة على مر الزمان .

وأشار المصري الى الأوضاع الصعبة التي يعيشها اهل المدينة بعد فقدانهم للأراضي الزراعية التي يعتاشون منها والشلل الاقتصادي الذي يعيشه القطاع التجاري نتيجة للإغلاق الدائم للمدينة وما يتركه من آثار مأساوية على أهالي المدينة.

من جهته أكد الوفد على العلاقات الوثيقة مع البلدية ووعد بدراسة كافة المقترحات وتقديم المساعدة قدر الإمكان كما وناقش الطرفان مجموعة من المقترحات للمشاريع المستقبلية .

ومن ضمن المشاريع المشتركة التي تم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة الصليب الأحمر مشروع تصريف مياه الأمطار على عدة مراحل ومشروع خزان المياه "خزان المنتزه " وكان لها بالغ الأثر في التخفيف ومساعدة أبناء المدينة.