السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلمي مفتتحة العام الدراسي الجديد: الوزارة تسعى من خلال خطتها الخمسية الثانية الى توفير التعليم للجميع

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 16:59 )
رام الله- معا- أجرت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي اليوم جولة تفقدية في مدارس مدينتي رام الله والبيرة ومكتب مديرية التربية والتعليم في رام الله للاطمئنان على مجريات سير العملية التعليمية في اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد بصحبة وكيل الوزارة أ.محمد أبو زيد والوكلاء المساعدين وعدد من المسؤولين والمدراء العامين.

وتمنت العلمي في كلمة ألقتها أمام طلبة مدرستي ذكور البيرة الجديدة ومدرسة بنات البيرة للعام الدراسي الجديد النجاح وان لا تواجه العملية التربوية الظروف الصعبة التي واجهتها في الاعوام الدراسية الماضية.

كما توقعت العلمي أن تكون انطلاقة ومجريات العام الدراسي الجديد بمثابة انطلاقة جيدة تراعي المسؤولية المجتمعية والأخلاقية بشكل يساهم في صنع مستقبل أطفال فلسطين الذين تلقى على اعتاقهم أعباء بناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية الحديثة

وتطرقت العلمي في سياق حديثها أمام الطلبة الى سعي الوزارة ومن خلال خطتها الخمسية الثانية واستراتيجية تأهيل وتدريب المعلمين إلى توفير التعليم للجميع وخدمة مصالح الطلبة والمعلمين التعليمية وتوفير ضرورات واحتياجات العملية التعليمية.

ودعت الطلبة إلى التمسك بالعلم كسلاح أساسي لا يستهان به واعتباره ركيزة أساسية من الركائز التي ميزت مسيرة نضال الشعب الفلسطيني من خلال تمسكه بالعلم واعتباره سلاحاً أساسياً في مسيرة التحرر والنضال.