السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يستنكر إقدام قوات الاحتلال على منع صحيفة القدس من الدخول إلى قطاع

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 21:34 )
غزة -معا- استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على منع صحيفة القدس من الدخول إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي بعد أن سمحت الحكومة المقالة بإدخالها إلى القطاع بعد منعها من الدخول نحو ثلاثة أسابيع.

وأعتبر التجمع الإعلامي أن منع دخول الصحيفة من قبل الاحتلال يعتبر انتهاكا جديدا لحرية الصحافة وترسيخا لحالة الانقسام التي يسعى لها الاحتلال في الساحة الفلسطينية.

وطالب التجمع الإعلامي بإعادة توزيع باقي الصحف الفلسطينية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية وباقي المؤسسات الإعلامية التي أغلقت في بفعل حالة الانقسام.

واستنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني اعتداء قوات الاحتلال على طاقم قناة النيل للأخبار والتحقيق مع الزميل تامر حنفي على إحدى الحواجز الإسرائيلية.

وأشار التجمع الى أن هذه الإجراءات الإسرائيلية تهدف للحد من التغطية الإخبارية لمعاناة الفلسطينيين والجرائم الإسرائيلية وتهدف لبث الرعب في داخل الصحفيين, موضحا أن الطواقم الإعلامية الفلسطينية والعربية تبذل جهودا كبيرة في فضح وتسليط الأضواء على الانتهاكات الإسرائيلية.

وثمن التجمع الإعلامي الفلسطيني التغطية الإعلامية للصحفيين والإعلاميين لسفينة الحصار وخص التجمع الإعلامي بالتحديد المؤسسات الصحفيين ونخص بالتحديد فضائيتي الجزيرة والأقصى وإذاعة القدس ووكالة رامتان للإنباء.