الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر مسؤول بجامعة الأزهر: طلبة الكتلة الإسلامية اقتحموا مقر مجلس الطلبة المغلق ووزعوا بيان يهدد إدارة الجامعة

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 21:36 )
غزة -معا- قال مصدر مسؤول بجامعة الأزهر، عصر اليوم الأحد، ان مجموعة من طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر، قامت في تمام الساعة الثامنة صباحاً باقتحام مقر مجلس الطلبة المغلق، وذلك بكسر الأبواب مستخدمين الأدوات الحادة (عتلات حديدية).

وأضاف المصدر في بيان وصل لــ"معا" قامت نفس المجموعة بتوزيع بيان باسم الكتلة الإسلامية يحمل في طياته التهديد والوعيد لإدارة الجامعة بأن الكتلة الإسلامية ستتخذ خطوات تصعيديه في الجامعة أياً كانت هذه الخطوات, كما وقامت بتعليق العديد من البوسترات المخالفة للأنظمة ودون إتباع الخطوات القانونية بالخصوص.

وأوضح المصدر ان عميد شؤون الطلبة، توجه لأفراد الكتلة الإسلامية أثناء محاولتهم كسر أبواب مقر مجلس الطلبة لمنعهم من القيام بهذا العمل المخالف للنظام، ولكنهم رفضوا وأصروا على تنفيذ اعتدائهم، وأفادوا أنهم ينفذون ذلك بناءً على تعليمات, كما وتم الاعتداء على عدد من موظفي الجامعة والطلبة، وهددوا باستخدام القنابل اليدوية حتى إذا أدى الأمر إلى إصابة العديد من المتواجدين في الجامعة من الموظفين والطلبة, كما قام أفراد الكتلة الإسلامية باستدعاء الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة، والتي اقتحمت الحرم الجامعي، وقامت باعتقال عدد من الطلبة- كما قال.

وشكلت الجامعة لجنة تحقيق في الأحداث التي وقعت بالجامعة لتتخذ العقوبات اللازمة بحق المتورطين في الأحداث المؤسفة، حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.

وأهابت إدارة الجامعة بكافة الهيئات الشعبية والحقوقية للوقوف بحزم اتجاه كل المحاولات للنيل من المؤسسات التعليمية، مطالبا بضرورة التدخل السريع من الأطر الوطنية والإسلامية للعمل على إطلاق سراح الطلبة الذين تم اعتقالهم من داخل الحرم الجامعي, مؤكدة على استمرار العمل كالمعتاد.