السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعتبر اعتداء عناصر حماس على مسؤولي وزارة التربية مساسا بالشرعية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 17:14 )
رام الله -معا- استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، اما وصفته اقدام عناصر من حركة حماس، في أول أيام العام الدراسي الجديد، باقتحام وإغلاق مكتب الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية أ. زينب الوزير ومصادرة سيارتها.

واعتبرت الوزارة ما قامت به حماس في غزة من اعتداء على الشخصيات التربوية ومسؤولي التربية مساسا بالشرعية الفلسطينية كون أ. زينب الوزير تحتل مركزاً إدارياً مرموقاً بقرار من الرئيس محمود عباس.

كما دانت الوزارة ما وصفته :"سلوكيات مسلحي حماس بحق العملية التربوية وبحق هيئاتها التدريسية من اعتداء واقتحام للمدارس وإقصاء لهيئاتها التدريسية خاصة مدراء المدارس ونوابهم واستبدالهم بآخرين، دون أي حق أو دون مراعاة للآثار السلبية التي يمكن أن تلحق بالعملية التربوية برمتها"، مؤكدة في الوقت ذاته على رفضها لكافة تلك الاجراءات، وإنها ستعمل على حماية كافة الموظفين ورعايتهم والحفاظ على حقوقهم الوظيفية.

واعتبرت الوزارة أن زج العملية التعليمية ومؤسساتها وهيئاتها التدريسية وإقحامها بالخلافات السياسية، أمر خطير يهدد مستقبل أطفال فلسطين ومن شأنه أن يعمق الخلاف، ويقطع الأمل بالمصالحة أو أي حديث عن الوفاق الوطني.