السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا بمحافظة رفح ترحب بالافراج عن 198 أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 18:05 )
غزة -معا- رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، بمحافظة رفح، بالإفراج عن 198 أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين.

وتقدم قيادة وكوادر واعضاء الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح باحر التهاني والتبريكات للمناضل الاسير المحرر سعيد العتبة عضو اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا وذلك بالافراج عنه بعد ان قضى 32 عاما في سجون الاحتلال وتقدموا بالتهنئة ايضا لكافة الاسري من بينهم أبو علي يطا احد الأسرى القدامى، وحسام خضر القيادي في حركة فتح.

من جهته قال فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني إن إطلاق سراح 198 أسيرا بينهم أقدم أسير سعيد العتبة عضو اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، هو مقدمة لإطلاق سراح باقي الأسرى من سجون الاحتلال.

ودعا النمس الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى بذل كل الجهود والعمل من اجل إطلاق سراح أكثر من 11 ألف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال, مطالبا الفصائل والمجتمع الدولي بالضغط واستخدام كل النفوذ لإطلاق سراح الاسرى، وقال ان احتجاز هؤلاء من قبل إسرائيل يعتبر مخالفا لكل الشرائع والقوانين والمعاهدات الدولية.

من جهته أشار موسى أبو زايد رئيس اللجنة التحضيرية لاتحاد شباب الاستقلال "شبيبة فدا" بقطاع غزة ان الصفقة وان لم تشمل كافة الاسرى والأسيرات الفلسطينيات ؛ فإنها توجت بعدد من القادة الفلسطينيين الذين امضوا عشرات السنين في السجون .

وهنأ أبوزايد الرئيس محمود عباس على هذا الإفراج متمنيا ان تستمر السلطة الفلسطينية وتكثف جهودها للإفراج عن كافة الاسرى على اختلاف مدد اعتقالهم أو أطرهم السياسية.