السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائد الى نابلس بعد "32 "عاما .. الجماهير تحتفي بسعيد العتبة وتحمله على الأكتاف

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 18:53 )
نابلس- معا - بعد"32 "عام من الانتظار والأسر احتفلت محافظة نابلس بعد ظهر اليوم الاثنين بتحرير أقدم أسير سياسي في العالم من سجون الاحتلال الإسرائيلي سعيد العتبة وحسام خضر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح و53 أسيرا أخر من محافظة نابلس.

واحتشد ألاف المواطنين منذ ساعات الظهر على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس للانتظار سعيد العتبة البالغ من العمر 57 عام والذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 29.6.1977 وكان عمره 26 عاما فقط وحكم عليه بالمؤبد مدى الحياة .

واستهل سعيد العتبة خطابه قائلا "إذا الشعب اليوم أراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر وهاهو القيد قد انكسربعد 32 عام من الأسر وسط تصفيق وهتافات حارة من قبل الاف المواطنين .

وحيا العتبة جماهير الشعب الفلسطيني وجماهير نابلس الذين وقفوا وزالوا يقفون من اجل قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلي وحيا أمهات الأسرى والجرحي والشهداء وقال ان هذه الخطوة التى بادر اليها الرئيس محمود عباس خطوة ايجابية نقدرها ولكن فرحتنا لن تكتمل إلا بتحرير كافة الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال .

وأكد العتبة انه منذ عام 1994 عمدت ادارة السجون الى التضييق على المناضلين والأسرى في السجون الاسرائيلية من اجل النيل من إرادتهم ولكن صمود الاسرى وتضحياتهم هم أسس التحرير والدولة قائلا اننا نناضل من اجل الحياة والدولة ونحن شعب يستحق الحياة ويستحق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

حسام خضر ... مستعدون لدفع أروحنا من اجل الوطن

وقال حسام خضر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الذى اعتقل بتاريخ 17.3.2003 وحكم عليه بالسجن سبع سنوات قضي منهم أربعة إننا لازلنا مستعدون لدفع أروحنا وأموالنا من اجل الوطن .

وقال: ان الاسرى في سجون الاحتلال يعانون من ظروف قاسية وصعبة واشدها الاخبار التى تصل الى المعتقلين حول الانقسام والانفلات الامني مؤكدا ان السلاح التى لاتتوجه بوصلتها اتجاه القدس هو سلاح مشبوه قائلا لايمكن للشعب ان يتحرر في وجود فوضى وفلتان أمني .

وطالب خضر قادة حركة فتح بضرورة عقد المؤتمر السادس للحركة المؤجل من خمسة عشر عاما من اجل التغير والديمقراطية ومن اجل إعادة بناء الحركة على أسس ديمقراطية .

وتحدث محافظ نابلس الدكتور جمال محسين مرحبا بسعيد العتبة وخضر وتحرير كافة الاسرى فيما اكد وزير شؤون الاسرى والمعتقلين أشرف العجرمي عن استمرار وثبات نهج القيادة الفلسطينية وعلى راسهم الرئيس أبو مازن بتحرير كافة الاسرى والمعتقلين مؤكدا كسر معيار الافراج .