السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندس عدلي يعيش يترأس اجتماع مشروع احياء البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 22:18 )
نابلس- معا- ترأس المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس اجتماعا تنسيقيا مع الفريق الاستشاري الهندسي، وممثلين عن مؤسسة التعاون للاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بالمشروع المقترح لاحياء البلدة القديمة في مدينة نابلس.

واكد يعيش على اهتمام البلدية الكبير بالمشروع ، وتسخيرها لكافة جهودها وطاقاتها للتعاون مع كافة المؤسسات المحلية والداعمة في سبيل انجاح مشروع احياء البلدة القديمة لما له من آثار ايجابية على كافة نواحي الحياة في المدينة والحفاظ على الموروث التاريخي المميز فيها.

واستعرض الفريق الاستشاري آخر التطورات المتعلقة بالمشروع، وكافة الدراسات التجهيزية لدارسة الوضع الخاص باحياء البلدية القديمة من النواحي التخطيطية، المعمارية،الخدماتية،الاجتماعية،الاقتصادية، الثقافية والادارية، مما يساهم في المحافظة على هذا الوسط التاريخي المتميز بمعالمه الحضارية وتكويناته المعمارية واهميته الاقتصادية والثقافية والسياحية.

يذكر أن هذا المشروع ممول من قبل الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت وتحت اشراف وادارة مؤسسة التعاون، كما أن الفريق الاستشاري يضم عددا من المتخصصين من جامعة النجاح الوطنية وغيرها من المؤسسات المهتمة باحياء التراث الثقافي.