الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تختتم دورة تدريبية للممرضين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية شمال الضفة

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 22:36 )
نابلس -معا- اختتمت وزارة الصحة الفلسطينية / الإدارة العامة للمستشفيات اليوم، دورة تدريبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك لقطاع التمريض العامل في المستشفيات الحكومية في المحافظات الشمالية.

وقال عماد زكي مدير دائرة التمريض في الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة، أن هذه الدورة والتي عقدت على قسمين في مستشفى رفيديا الحكومي لمنطقة شمال الضفة أخرى، في الوسط والجنوب في مستشفى رام الله الحكومي، جاءت ضمن خطط وزارة الصحة لتعزيز وتطوير أداء العاملين في المجال الصحي لا سيما في غرف الطوارىء في المستشفيات الحكومية، والتي تقع على عاتقها المسؤولية الأولى في استقبال وتشخيص الحالات الوافدة للمستشفيات.

وأضاف زكي أن الفئة المستهدفة بالدورة كانت 50 من الممرضين والممرضات الذين تلقوا التدريب بشقيه النظري والعملي بواقع 36 ساعة تدريبية على مواضيع هامة كإنعاش القلب والرئتين وتخطيط القلب وتميز الحالات الطارئة من غيرها والعديد من المواضيع الحيوية الأخرى التي تهم الممرضين العاملين في أقسام الطوارىء.

بدوره قال الممرض جمال ياسين من مستشفى رفيديا، والذي حضر الدورة :"أنها غطت العديد من المواضيع الحيوية التي كنا بحاجة ماسة للتدريب عليها أو حتى إدخال كل ما هو جديد"، مثمنا الجهد الذي قام به المدربون في تقديم آخر ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال، مؤكدا أن المستشفيات تشهد في هذه الأيام طفرة في مجال أداء الكوادر الطبية المتميزة، وأخرى في مجال توفير الأبنية والمعدات المناسبة وهذا ما ينعكس بالضرورة على تقديم الخدمة الأفضل للمريض.

ووجه ياسين شكره إلى وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية داعيا إياهم إلى تنظيم مزيد من هذه الدورات من اجل تعزيز الأداء التمريضي بشكل أفضل على صعيد أقسام الطوارىء.