الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تنظم مؤتمرا إعلاميا تعرض فيه انجازاتها خلال الفترة السابقة

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 15:02 )
غزة-معا- نظمت رابطة علماء فلسطين المؤتمر الإعلامي بعنوان"الرابطة انجازات وطموحات"وذلك على شرف عضو مجلس إدارتها الشهيد الدكتور حسين أبو عجوة في قاعة رشاد الشوا بغزة.

وحضر المؤتمر د.أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة ود.مروان أبو راس رئيس الرابطة وعدد من الوزراء والعلماء والوجهاء بالإضافة إلى والدة الدكتور حسين أبو عجوة .

وقال الدكتور سالم سلامة عضو المجلس التشريعي ورئيس الدائرة العلمية بالرابطة بأن الرابطة منذ عام1992وهي تجدر نفسها في هذه الأرض بتأهيل الدعاة وإنشاء لجان الإصلاح وغرس قيم المحبة بين الناس.

وأشار سلامة إلى إنجازات الرابطة على مدار الأعوام السابقة فقد استطاعت إنشاء أربعة وثلاثين لجنة إصلاح في قطاع غزة للقيام بدور الإصلاح بين الناس وإزالة الستار بين المشاكل العائلية فقامت بحل ما يقارب5000 قضية في عام 2007.

واستطاعت الرابطة بعقد المؤتمرات الدينية بالاشتراك مع جامعات القطاع ومؤتمر "حق العودة " بالتعاون مع وزارة شؤون اللاجئين في الحكومة المقالة ومؤتمر" العلماء في ترسيخ الأمن الفلسطيني "بالاشتراك مع الوزير السابق "هاني القواسمي" ومؤتمر المسجد الأقصى بعنوان "القضية والدور المطلوب"ومؤتمر"الوفاء لمسري سيد الأنبياء ".

واستطاعت الرابطة بعقد أكثر من عشرين دورة لتأهيل الدعاة في القطاع، وقامت بطباعة العديد من الكتب والكتيبات والنشرات الدورية وغير الدورية والمشاركة في إنشاء المكتبات العامة وتشجيع الدراسة والبحث العلمي.

ونوه سلامة إلى طموحات الرابطة فقال "نطمح لإنشاء مدرسة خاصة ومعهد شرعي تربوي وتأسيس إذاعة وفضائية خاصة بالرابطة ونسعى أيضا إلى تأسيس مقر دائم ملحقا بمكتبة عامة، ونأمل بالتوافق مع جميع الجهات على الساحة الفلسطينية.

وتكلم رمضان الزيان نائب رئيس الرابطة عن حياة الدكتور حسين أبو عجوة فقال "إنه القائد السياسي الذي امتاز بتواضعه وصمته حتى استشهاده ومعروف عمله في عضوية القيادة السياسية لحركة حماس", مطالب حكومة هنية بالقصاص العادل عن قتلة الدكتور أبو عجوة.