السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية تكرم نشطاء سفينة كسر الحصار

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 15:06 )
غزة-معا- كرمت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية نشطاء سفينة كسر الحصار في مقر الجمعية في مدينة جباليا, حيث زارها الوفد .

وقال د.منير البرش رئيس الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية أثناء استقباله نشطاء السفينة أن قدوم نشطاء السفينة إلى غزة هو يوم تاريخي للقضية الفلسطينية، وما قاموا به لكسر الحصار وتحديهم لكل العقبات الإسرائيلية انجاز كبير، مشيرا إلى أن خطوتهم لم تستطع دول كبرى أن تقوم بها.

وطالب البرش من نشطاء السفينة بأن يكون له موقف في الضغط على الحكومات الغربية من أجل رفع الحصار ومساعدة الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه واستقلاله والعيش بسلام في المنطقة.

ومن جهتهم شكر نشطاء السفينة البرش وقالوا:" أن مجيئهم إلى غزة جاء ليؤكدوا أن أهلها ليسوا وحدهم وأنهم ليسوا معزولين وأن قدومهم لم يكن لينجح لولا الدعم الذي حظوا به من حكومات أوروبية عديدة".

وأضاف النشطاء أن هدفهم الرئيسي من المجيء إلى غزة هو كسر الحصار وإرسال رسالة مفادها أنهم يتحملوا مسؤولية ما تسبب به الاحتلال من معاناة لسكان قطاع غزة وأنهم سيفعلوا كل ما في وسعهم من أجل تحسين أوضاعهم.

وأكد النشطاء أن مجيئهم إلى غزة لم يكن للقيام بخطوة رمزية وإنما بغية العمل على إنشاء قناة تواصل بين غزة والعالم الخارجي، داعين المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته وإعلان رفضهم الواضح محاصرة غزة.