السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر امني لـ"معا": اسرائيل تصدر اعفاء عن 48 مطلوبا من محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 16:52 )
نابلس - معا - افاد مصدر امني لـ "معا" ان اسرائيل اصدرت اعفاء عن 48 مطلوبا من محافظات الضفة، بينهم 21 مطلوبا من محافظة نابلس، اليوم الثلاثاء.

وحسب المصدر الامني فقد تم يوم أمس خلال لقاء بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي الاتفاق على إنهاء ملفات عشرات المطلوبين لسلطات الاحتلال من الأجنحة العسكرية بحيث تعهدت إسرائيل بعدم التعرض والملاحقة لهؤلاء المطلوبين.

وصرح مصدر امني فلسطيني مسؤول انه من ضمن الاتفاق فقد حصل 14 مطاردا على إعفاء كامل، بحيث يستطيعون ممارسة حياتهم الطبيعية، وان لديهم حرية الحركة بشكل كامل دون ان يخضعوا للملاحقة والاعتقال أو الإعاقة والاستجواب، كما وحصل 34 مطارداً على إعفاء جزئي، بحيث تتوقف سلطات الاحتلال عن مطاردتهم بشرط بقائهم داخل مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.

كما حصل عشرة معتقلين ممن كانوا يتواجدوا داخل سجن "جنيد" على الإعفاء، بحيث حصل خمسة منهم على إعفاء كامل، وإنهم يستطيعوا ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وخمسة منهم حصلوا على إعفاء جزئي، بحيث تتوقف إسرائيل عن ملاحقتهم بشرط الإقامة في مناطق السلطة الوطنية المصنفة A.

وحسب نفس المصدر فقد تم إدخال سبعة مطاردين من الأجنحة العسكرية إلى قائمة الاتفاق، حيث حصلوا على إعفاء جزئي، وقد التزمت إسرائيل بالتوقف عن ملاحقتهم، بشرط بقائهم داخل مناطق السلطة الوطنية المصنفة A .

كما تمت الموافقة لعشرين مطارداً بالمبيت داخل منازلهم، ومع عائلاتهم في مناطق سكناهم، حيث إن هؤلاء كان عليهم المبيت في مقرات الأجهزة الأمنية.

واضافت المصادر الامنية انها باشرت بعمليات اطلاق سراحهم وتنفيذ المطلوب.

وافاد مراسلنا في نابلس ان المطلوبين الذين تم الافراج عنهم من نابلس وهم:

1- مهدي عكوبة
2- علاء سليمان
3- عمرو عميرة
4- علاء سناكرة: ابرز المطلوبين
5- صلاح ابو ليل
6- عبد الناصر ابو كشك
7-رائد فخر الدين
8- منير قطاوي
9-عبد المنعم راجح سناكرة
10-محمد زبارو
11- ياسين بنات
12- سعيد مشة
13-محمد حسين الحج
14- محمد النوري
15-يوسف صلاح
16محمد حشاش
17-علي كوجك
18- مجاهد ابو زيد
19- سيرين ابو سالم

واضاف المصدر الامني ان 2 من تتمة قائمة محافظة نابلس الـ 21 ليسوا مطلوبين للاحتلال، لذلك لن يتم نشر اسمائهم.

يتبع....