الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يتفقد المشاريع التي انجزتها بلدية اريحا خلال السنوات السابقة

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 20:46 )
اريحا -معا- تفقد ظهر اليوم، المهندس زياد البندك، وزير الحكم المحلي، ورئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، وعدد من ممثلي المؤسسات المانحة والمواطنين عددا من المشاريع التي أنجزتها بلدية اريحا، خلال السنوات الماضية.

من جانبه أكد البندك على أهمية الأغوار الفلسطينية، وأنه لا يوجد حل سياسي دون الأغوار، وشدد البندك على أن القيادة الفلسطينية والحكومة تولي منطقة الأغوار أهمية قصوى وتعمل بكافة الأمكانات المتاحة لدعم وإقامة مشاريع البنى التحتية لتعزيز صمود المواطنين وتشجيعهم على الإستقرار والإستثمار في الأغوار.

من جانبه قدم رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، خلال حفل نظمته البلدية في المكتبة العامة قبل انطلاق الجولة، شرحاً عن المشاريع التي أنجزت والدور الذي تقوم به البلدية في خدمة المجتمع المحلي، مشيداً بموافقة وتشجيع الرئيس محمود عباس، ومجلس الوزراء للتحضير لاحتفالات مرور عشرة آلاف سنة على أريحا.

وأشار إلى أن هذه الإحتفالات والتحضير لها يعود بالنفع الاقتصادي للوطن وليس لأريحا وحدها، ويجلب حركة سياحية داخلية وخارجية، كما تطرق إلى عدد من المشاريع التي أنجزت في المدينة. وثمن جهود كل الدول المانحة والمؤسسات الدولية التي دعمت وتدعم الشعب الفلسطيني.

هذا واطلقت بلدية اريحا اسم الراحل محمود درويش، على شارع القادسية سابقا الذي يجري اعادة تاهيله حاليا ويصل الى سوق الخضار الجديد جنوب شرق المدينة.

كما التقى الوزير البندك بمسير اعمال محافظة اريحا والاغوار جمال الرجوب، وخالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة، ود. كمال قبعة المستشار القانوني للمحافظة.

وقدم الرجوب شرحاً عن محافظة أريحا والأغوار والتجمعات السكانية التي تتبعها ومعاناة المواطنين جراء الممارسات والإعاقات الإسرائيلية بهدف تهجير الأغوار، مشدداً على أن الأغوار لا تقل أهمية عن قضية القدس والحدود والمياه.

ورافق الوزير في جولته ياسر جرادات الوكيل المساعد، وغسان ضراغمة مدير عام مديرية الحكم المحلي بالمحافظة، وعبد الكريم سعيد مدير عام العلاقات العامة، وابراهيم الفتياني مدير مكتب وزير الحكم المحلي .