السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية في قلقيلية توزع قرطاسية على 200 طالباً محتاجاً

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 13:20 )
قلقيلية-معا- بدأت جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة قلقيلية بتنفيذ مشروع مساعدة الطالب الفقير والذي قررت تنفيذه سنوياً.

وأوضح د. سعيد أبو عباه أمين سر الجبهة في المحافظة وعضو قيادة الجبهة في الضفة الغربية, إن الهدف من المشروع مساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة والتي تعاني من الفقر والبطالة التي جعلها عاجزة عن توفير احتياجات أبناءها المدرسية والجامعية.

وأشار إلى أن المشروع يشتمل على تقديم القرطاسية لطلبة المدارس بكافة مراحلها وطلبة الجامعات وكذلك الحقائب المدرسية بالإضافة إلى دفع رسوم المدارس والعمل على توفير الإعفاءات والمنح الدراسية لطلبة الجامعات.

وأكد أبو عباه في بيان وصل "معا" أن الجبهة أنهت توزيع القرطاسية على 150 طالباً وطالبة من طلبة المدارس بكافة مراحلها في مختلف مناطق المحافظة وكذلك توزيع القرطاسية على 50 طالب وطالبة من طلبة الجامعات.

وقال أن هذا المشروع هو جزء من الحملة المستمرة التي تقوم بها الجبهة لمواجهة إجراءات القمع والحصار والإغلاقات المستمرة على المحافظة والتي رفعت معدلات الفقر والبطالة فيها, مشيراً إلى أن محافظة قلقيلية تعتبر من أكثر محافظات الوطن اهتماما بالتعليم ومن أكثر المحافظات التي تضررت من إجراءات الاحتلال التي تستهدف الأرض والإنسان وأصبحت المحافظة محاطة من جميع جوانبها بجدار الفصل.

ودعا أبو عباه المؤسسات الأهلية والجهات الخيرة في المحافظة المساهمة في دعم الطالب الفقير والوقوف إلى جانبه والمشاركة في إدخال الفرحة والبهجة له,معربا عن شكره إلى قيادة الجبهة الممثلة بالأمين العام د. واصل أبو يوسف لما يقدمه من دعم ومساندة.

وتعد الجبهة في محافظة قلقيلية هذه الأيام لتوفير سلة غذائية من أجل توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظة.