الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تخرج 280 مسعفاً في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/11/2005 ( آخر تحديث: 21/11/2005 الساعة: 10:46 )
بيت لحم- معا- خرجت الإغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع شركة بيت جالا لصناعة الأدوية دفعة جديدة من المتدربين على مهارات الإسعاف الأولي والطواريء بلغ عددهم مئتين وثمانين مسعفاً من مختلف مناطق المحافظة.

وشارك في الاحتفال د. حنا رشماوي مدير الإغاثة في المحافظة وعبدلله شكارنة مدير تربية وتعليم المحافظة ود. ديغول الهودلي وعيسى مصلح ود. معتصم ابو عياش وأمل بنورة إضافة الى عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

وقال د. رشماوي في كلمة أمام الاحتفال أن دورات الإسعاف أثبتت نجاعتها في تقديم العلاج للمواطنين والمصابين خلال الانتفاضة.

وأضاف أن الإغاثة الطبية لعبت دوراً مهماً في بناء النموذج المميز للصحة الأولية وتقديم المساعدة والعلاج للمواطنين من الفئات المهمشة لا سيما في مناطق الجدار الفاصل وتعزيز صمودهم.

وأشار د. الرشماوي الى أن الإغاثة ومن خلال سنوات عطائها الطويلة على مدى قرابة ثلاثين عاماً إستطاعت تدريب وتطوير قيادات مجتمعية تستعد لخوض الانتخابات التشريعية.

من جانبه أشاد الاستاذ شكارنة بالعلاقة والتعاون بين الإغاثة الطبية ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة من خلال برنامج الصحة المدرسية وعقد دورات الاسعاف للطلبة والمعلمين وتنظيم المحاضرات التثقيفية في مجال الصحة.

وفي نهاية الاحتفال قام د. رشماوي والأستاذ شكارنة ود. الهودلي ومصلح وابو عياش وبنورة بتوزيع الشهادات على الخريجين.

كما جرى تكريم المؤسسات الداعمة للإغاثة التي انجحت عقد تلك الدورات من بينها مديرية التربية والتعليم وشركة بين جالا للأدوية وتلفزيون المهد والإعلامي عطا مناع.