الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء الاستئناف لدى المحاكم بشأن قرارات اللجان الانتخابية للدوائر فيما يتعلق بالاعتراضات على قوائم المرشحين

نشر بتاريخ: 21/11/2005 ( آخر تحديث: 21/11/2005 الساعة: 11:40 )
رام الله - معا - صرح جمال الشوبكي رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية بأن اللجان الانتخابية للدوائر انتهت قبل يومين من اتخاذ قراراتها بشأن الاعتراضات المقدمة لها على قوائم المرشحين الابتدائية.

وأضاف الشوبكي أن أمس الأحد فتح المجال أمام المواطنين في الدوائر ال40 التي ستجري فيها المرحلة الرابعة من الانتخابات للاستئناف لدى المحاكم المختصة على قرارات اللجان ولمدة ثلاثة أيام لتبدأ بعدها المحاكم باتخاذ قراراتها.

ودعا الشوبكي كافة المؤسسات الأهلية و المحلية منها والدولية المعنية بالرقابة على الانتخابات بأخذ دورها الرقابي على كافة مراحل العملية الانتخابية حتى تسير العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة عالية مؤكداً على الدور الفعال الذي قامت به هذه المؤسسات في المراحل الثلاث السابقة من الانتخابات.

وأفاد بشار الديك القائم بأعمال مدير عام المكتب التنفيذي للجنة العليا للانتخابات المحلية بأن العمل جارٍ داخل المكتب التنفيذي لإتمام كافة الاستعدادات اللوجستية للعملية الانتخابية، وأضاف الديك أن اللجنة العليا والمكتب التنفيذي قام بعقد سلسلة لقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الرقابة المحلية والدولية والمؤسسات الإعلامية حتى تقوم بدورها في إنجاح العملية الانتخابية وصولاً إلى يوم الاقتراع المقرر بتاريخ 15/12/2005.

يذكر أن يوم الاقتراع للمرحلة الرابعة من مراحل انتخاب مجالس الهيئات المحلية التي ستجري في 40 دائرة انتخابية في معظم محافظات الوطن هو يوم الخميس الموافق 15/12/2005.