الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة: الإضرابات مسيَّسة ودليل على إفلاس سياسي

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 12:13 )
غزة- معا- قال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو: "إن اضراب المعلمين في قطاع غزة مسيس ويمثل عجزاً سياسياً في انتزاع مواقف من الحكومة بغزة".

وأضاف "أن العودة الى تخريب حياة المواطنين عبر تنفيذ الاضرابات المسيسة سواء في قطاع التعليم او التلويح بتنفيذ اضرابات في وزارات أخرى وقطاعات حيوية مختلفة من قبل متنفذين في سلطة رام الله باسم اتحادات غير موجودة على ارض الواقع واستدعاء مسميات نقابية وقت الحاجة هو اجراءات وقرارات تعبر عن افلاس اخلاقي وفساد قيمي وعجز سياسي في انتزاع التنازلات من الحكومة بعد فشل سياسة الحصار في ثنينا عن مواقفنا وثوابتنا الوطنية".

كما اعتبر "أن نجاح الحكومة بغزة في ادارة مشاريع اغاثية واصلاحات ادارية وبدء عودة شيء من الحيوية في المجالات الاقتصادية وتحرك قطاعات دولية لانهاء معاناة القطاع ازعج (ما اسماه) العقلية التآمرية التي بدأت بخطوات جديدة لتعكير صفو الاستقرار في القطاع".

وقال النونو: "هذه السياسة التخريبية ستفشل ولن نسمح لاي جهة كانت ان تعرض مصلحة شعبنا ومواطنينا للاهواء الحزبية والمناكفات السياسية".

وتابع "أن هذه الخطوة التي تتزامن مع بدء الدعوة المصرية لفصائل العمل الوطني بزيارة القاهرة من أجل احياء الحوار الوطني لتدلل على أن لا نية جدية ولا رغبة حقيقية لدى المتنفذين في رام الله في انجاح الحوار او خلق البيئة الملائمة لانطلاق حوار جدي ينهي حالة الانقسام".