الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد و الإغاثة الإسلامية يختتمان مشروع الدعم النفسي للأطفال

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 12:26 )
غزة-معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروع الدعم النفسي الاجتماعي الطارئ للأطفال بدعم كريم من الإغاثة الإسلامية عبر العالم, بمشاركة (400) طفل من محافظة غزة وذلك ضمن أنشطة صيف 2008 م.

وقال د. نعيم الغلبان رئيس جمعية الوداد أن المشروع قدم خدمات نفسية واجتماعية وترفيهية للأطفال والأمهات والأسر المهمشة وذلك لتحسين صحتهم النفسية والاجتماعية ولتعزيز مشاركتهم المجتمعية.

وأكد أن المشروع يهدف إلى تنمية المهارات الإبداعية المختلفة لدى الأطفال, كما يعزز الصحة النفسية والاجتماعية, ويزايد من قدرتهم على التعامل مع قضاياهم المحيطة بهم هذا إلى جانب اكتساب مقدمي الرعاية الأساليب المناسبة للتعامل مع الأطفال حول العديد من مشكلات الطفولة.

وبدورها أوضحت إيناس الخطيب منسقة المشروع في جمعية الوداد أن الأنشطة التي نفذت استهدف الأطفال من سن (8-12) سنة, كما استهدفت الأهالي في الأماكن المهمشة من محافظات قطاع غزة .

وذكرت انه تم اختيار الفئات من خلال مؤسسات المجتمع المحلى المتواجدة في الميدان وبهذا بلغ عدد الأطفال المستهدفين (400) طفل من فئة الذكور والإناث، مشيرةً إلى أهم المناطق التي تم استهدافها منطقة ( الزيتون- الشجاعية - الدرج - الخط الشرقي- الزرقاء- موقف الشعبية).

وأكدت الخطيب أن المشروع تضمن العديد من الأنشطة والتي نفذت على شكل زوايا منها (الفن التشكيلي- الزاوية الأدبية - زاوية المسرح- زاوية الألعاب- زاوية الدعم النفسي )، وأشارت انه تم تنفيذ رحلتين ترفيهيتين للأطفال وحفلة ختامية في نهاية المشروع.

وأضافت أن فريق عمل المشروع نفذ حوالي (40) جلسة لأهالي الأطفال لمناقشة قضايا تتعلق بمشاكل الأطفال السلوكية والتربوية والاجتماعية وآلية التدخل لتعديلها وتعزيز السلوكيات الايجابية عند الأطفال.