الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابراهيم الحصري مديرا عاما لتحالف اعلامي محلي فلسطيني جديد اسمه المتحدة يجمع شبكات بي ان ان وصدى ونور

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 14:42 )
بيت لحم - معا - أعلن عن تحالف إعلامي يضم العديد من محطات التلفزة والإذاعة المحلية، إضافة إلى صفحة الأخبار الالكترونية، ويضم التحالف كل من شبكة فلسطين الإخبارية PNN وشركة صدى التلفزيونية، وشبكة نور الإذاعية، تحت اسم شبكة فلسطين الإخبارية "المتحدة" والذي جاء تتويجاً لجهود مستمرة على مدار عدة أشهر، في إطار توحيد الجهود للنهوض بالإعلام المحلي في الأراضي الفلسطينية.

وقد ورد انه تم التوقيع على هذا التحالف بناء على ألاسس التالية :-
أ- العمل على تطوير الأداء الإعلامي والارتقاء بأوضاعه.
ب‌- تعزيز دور الإعلامي المحلي المستقل وتقويه تأثيره مجتمعيا.
ت‌- توفير عوامل الاستمرارية لأداء الدور الإعلامي والارتقاء بالحالة الإعلامية المترهلة.
ث‌- تدريب وتأهيل كادر الإعلاميين والعاملين ورفع كفاءتهم وقدراتهم وتوفير فرص للإعلاميين الجدد.
ج‌- رفع مستوى نوعية الإنتاج وتشجيع التبادل ألبرامجي والإعلامي.
ح‌- العمل على خلق حاله إعلامية مستقلة وتطوير رؤى إعلامية تولي اهتمام خاص بقضايا وطنيه على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية بمقاييس مهنية.

ويضم التحالف بالاضافة إلى شبكة فلسطين الإخبارية (PNN) وشركة صدى التلفزيونية التي تضم كل من " تلفزيون الفجر الجديد - طولكرم، تلفزيون جاما - نابلس، تلفزيون بلدنا - قلقيلية، تلفزيون جنين المركزي - جنين، تلفزيون النور - أريحا، تلفزيون الرعاة - بيت لحم.

أما شبكة نور الإذاعية فتضم " راديو ايزيس - بيت لحم، راديو منبر الحرية - الخليل، راديو الأحلام - جنين، راديو سما - نابلس، راديو المستقبل - رام الله، راديو أريحا - أريحا، راديو دريم - الخليل، ومركز الشرق الأوسط الدولي للإعلام- بيت ساحور.

وقد تم توقيع الاتفاق في مقر شبكة فلسطين الإخبارية (PNN) في بيت لحم حيث مثّل في حفل التوقيع شبكة نور الإذاعية جورج مصلح مدير راديو إيزيس، وفادي أبو سعدة عن شبكة فلسطين الإخبارية (PNN) وعن شركة صدى التلفزيونية حمدي فراج مدير تلفزيون الرعاة .

وسيقود التحالف ويتولى ادارته طاقم من المهنيين يقودهم الاعلامي ابراهيم الحصري كمدير عام للتحالف .