الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : جمعية إغاثة أطفال فلسطين توزع أكثر من مائة نظارة طبية بمحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 18:53 )
غزة-معا- نفذت جمعية إغاثة أطفال فلسطين بمحافظة الوسطى صباح اليوم مشروع توزيع النظارات الطبية لضعيفي البصر من الأطفال وطلبة المدارس في إطار سعيها للتخفيف من الضائقة المالية والاجتماعية التي تعاني منها الأسر الفلسطينية خاصة في قطاع غزة المحاصر حيث أقيم الحفل في جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين .

وأكد خالد النجار منسق عام جمعية إغاثة أطفال فلسطين بالوسطى في حديث مع إذاعة فرسان الإرادة وموقع مبدعون على أهمية الاستمرار في هذه المشاريع التي تستهدف الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وبالتعاون مع جمعيات التأهيل والجمعيات المحلية والوطنية .

وأضاف النجار أن المشروع هو الرابع من نوعه خلال الأشهر القليلة الماضية والذي يأتي للتخفيف عن أهالي الأطفال وطلبة المدارس والحفاظ على أغلى شيء عند الإنسان ألا وهي العين.

وتطرق النجار إلى عدد من المشاريع السابقة الداعمة للأطفال والمعاقين في كافة محافظات غزة التي نفذت من قبل جمعية الإغاثة الطبية لأطفال فلسطين حيث قامت الأسبوع الماضي بتوزيع 300 حقيبة مدرسية للعائلات الفقيرة في مخيم المغازي و 160 كرسيا متحركا بمواصفات عالمية لذوي الإعاقة الحركية بتكلفة قدرت 2500 دولار كما تم توزيع 2000 من الأحذية الطبية لأكثر من 95 طفلا لمساعدتهم على المشي بشكل طبيعي .

وأشار ان الجمعية قامت باستقبال وفود طبية أجرت العديد من العمليات الجراحية بالمستشفى الأوروبي بالإضافة لعمليات التجميل في مستشفى ناصر .

وطالب النجار الجهات الدولية برفع الحصار عن قطاع غزة ومساعدة هذه الشريحة المهمشة لتستطيع الجمعية القيام بخدماتها وإدخال جميع الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة.