الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

والد جلعاد شاليط : على اولمرت ان يفرج عن ابني قبل ان يغادر رئاسة الحكومة

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 22:24 )
بيت لحم - معا- احيت عائلة واصدقاء الجندي الاسرائيلي الاسير غلعاد شاليط اليوم الخميس " يوم مولده الثاني والعشرين والثالث في الاسر الفلسطيني .

وقال والد شاليط بان ابنه اسر خلال نوبة حراسة اولمرت ويتوجب ان يعود الى المنزل خلال نفس النوبة في اشارة الى ضرورة انهاء قضية شاليط قبل مغادرة اولمرت لمقر رئاسة الوزراء يوم السابع من ايلول القادم .

واضاف نوعم شاليط " اولمرت وعدني بان القضية ستنتهي على خير وان هذا الامر من صميم عمله ومسؤلياته وانه سينتهي خلال فترة رئاسته للحكومة ".

ورفض نوعم شاليط الاستفاضة حول الاتصالات الجارية بواسطة فرنسية معربا عن امله في انم يصل صدى الاحتفال الى الموقع المتوجد فيه غلعادج شاليط حتى يتمكن من رؤية ابناء عائلته الذين لم يشاهدم منذ 26 شهرا هي فترة اسره .

وفي بث مباشر على شاشات التلفزيون الاسرائيلي ومن خلال النشرات الاخبارية المركزية وجهت والدة الجندي جلعاد شليط ( ابيبا شاليط ) انتقادات لاذعة ضد قادة اسرائيل وحكامها فقالت ( لا يوجد ثمن لحياة ابني ، ومن كان يعتقد انه يمكن الانتظار على ثمن أقل لحياته فنحن نقول له ان الحديث لا يدور عن بورصة اسهم وانما عن ابن اسرائيل الذي ذهب يحارب من اجلها ووقع في الاسر ) .

يشار الى ان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي السابق دان حالوتس الذي كان يقود الجيش عند وقوع جلعاد شاليط في الاسر كان اتهم بانه ذهب لحماية اسهمه في البورصة في اول يوم من ايام حرب لبنان .