الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري يهاتف نشطاء السفينة للاطمئنان عليهم ويؤكد أنهم سيصلون قبرص مساء اليوم الجمعة

نشر بتاريخ: 29/08/2008 ( آخر تحديث: 29/08/2008 الساعة: 16:11 )
غزة -معا - هاتف النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، نشطاء سفينتي كسر الحصار الذين غادروا غزة أمس، للاطمئنان عليهم، مؤكداً على أنهم سيصلون قبرص مساء اليوم الجمعة كما أبلغوه.

وأشار الخضري، إلى أن النشطاء على متن السفينة وعددهم (35) ناشطاً أبلغوه بأنهم بخير وصحة جيدة، وسعداء لأنهم قاموا بهذا الجهد لخدمة سكان غزة، لأنهم حزناء لمغادرتهم قطاع غزة المحاصر.

وأكد الخضري، على أن النشطاء ينوون فور الوصول إلى قبرص العمل بهمة عالية لتسيير سفن جديدة تكسر الحصار عن غزة، ونقل عن النشطاء قولهم "إننا تعلمنا من الفلسطينيين الصبر والصمود وأعجبنا بعملهم بطريقة حضارية من أجل فك الحصار عن مليون ونصف المليون فلسطيني في القطاع".

وشدد النشطاء، خلال الاتصال الهاتفي، على أن أسعد اللحظات بالنسبة لهم كانت بوصولهم إلى غزة عبر البحر ومشاهدتهم آلاف المواطنين فرحين بوصولهم واستقبالهم بكل ترحيب وحفاوة، في حين كانت أحزن اللحظات حين فراق القطاع.

وبين هؤلاء، أنهم حزنوا جداً لما شاهدوه في القطاع من دمار هائل وتوقف لكافة الأنشطة، ولما سمعوه من قصص عن معاناة المرضى والجرحى والأسرى، وآثار الإغلاق، وسقوط ضحايا جراء الحصار، لافتين إلى أنهم ينوون نقل كل هذه المشاهدة المؤلمة في جميع أنحاء العالم لزيادة التضامن الدولي مع فلسطين.