الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تقول انها ضبطت مجموعات من الأطباء والممرضين تعمل على تخريب أجهزة الأشعة والعمليات الطبية

نشر بتاريخ: 29/08/2008 ( آخر تحديث: 29/08/2008 الساعة: 16:33 )
غزة -معا- قالت وزارة الصحة في الحكومة المقالة، صباح اليوم الجمعة، أنها ضبطت مجموعات من الأطباء والممرضين كانت تعمل على تخريب أجهزة الأشعة والعمليات الطبية وهي أجهزة ثمينة وغير متوفرة.

وأضافت الوزارة المقالة في بيان وصل لـ"معا" انهم قاموا بإتلاف أكثر من 500 لتر من محلول غسيل الكلى من مستشفيات الشفاء وناصر والأوربي، والذي يصعب الحصول عليه في ظل الحصار وإغلاق المعابر، وتعطيل مولدات الكهرباء وسرقة الأدوية والعلاجات وبيعها في السوق السوداء أو الصيدليات الخاصة، فضلا عن العديد من الأعمال التخريبية والتدميرية المنافية للأخلاق والدين - على حد قول البيان.

واستنكرت الوزارة المقالة الدعوات التي وصفتها بــ" المفاجأة" التي تدعو إلى الإضراب, مطالبة جميع الموظفين بالبقاء على رأس عملهم دون الالتفات لدعوات التى وصفتها "الأبواق المسمومة" والتي لا تخدم مصلحة الوطن بل وتعزز الانقسام في الساحة الفلسطينية الداخلية.

وقالت الصحة المقالة :"ان أي تغيب عن العمل يعني إحداث إرباك في سير العملية الطبية، وهو مالا نرضى عليه ولن نسمح بحدوثه، لأن أبناء الشعب الفلسطيني يحتاجون كافة أشكال الرعاية والدعم لتعزيز صمودهم أمام آلة العدوان والحصار الإسرائيلي".