السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري: فتح معبر رفح الجزئي خطوة مهمة في اتجاه فتحه بشكل كامل

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 17:34 )
غزة - معا- أشاد النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بفتح جمهورية مصر العربية، لمعبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة، لمدة يومين ، والسماح بمرور العالقين والمرضى والطلاب في كلا الاتجاهين.

كما ثمن الخضري، في تصريح وصل معا نسخة منه دور وزارة الداخلية المقالة في غزة بحفظ الأمن وتنظيم عملية مرور وسفر المواطنين، تفادياً لوقوع أي إشكاليات.

واعتبر الخضري، أن افتتاح معبر رفح بشكل جزئي خطوة هامة تجاه فتحه بشكل كامل، مشدداً على أن فتح هذا الشريان الرئيسي لسكان القطاع سيخفف من آلام وآثار الحصار على سكان القطاع، في ظل إغلاق كافة معابر القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: "إن فتح معبر رفح بشكل دائم سيفتح الآفاق أمام آلاف الطلاب والمرضى والعالقين، والذي يعيشون ظروفاً غاية في الصعوبة، فالطلاب مهددين بدمار مستقبلهم والمرضى ينتظرون الانضمام لقافلة ضحايا الحصار".

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الى فتح المعبر بشكل دوري إيذانا بفتحه بشكل دائم، مؤكدا على ضرورة فتحه كمعبر تجاري للخروج من إطار التحكم الإسرائيلي في حركة المعابر التجارية في غزة، وللتخلص من الحصار الإسرائيلي الشامل، وليكون نافذة غزة على العالم العربي والإسلامي.