الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني تدعم موقف الإطر الطبية والنقابية بالقطاع وتحذر من اي اجراءات تتخذ بحق المضربين

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 17:45 )
غزة -معا - قالت هيئة العمل الوطني اليوم، انه رغم أن الإضراب حق يكفله القانون فإنها تدعم الموقف الذي اتخذته وأعلنته الأطر الصحية لهيئة العمل الوطني، والأطر النقابية في القطاع ، والهادف لتحييد قطاع الصحة والتعليم، والحفاظ على تقديم الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني, والذي اعتبرت فيه أن قرار الإضراب في الوقت الحالي غير مناسب .

وطالب الهيئة في بيان وصل معا نسخة منه، حركة حماس بالعودة عن الإجراءات "التعسفية" التي اتخذتها بحق مدراء المدارس والمعلمين والموظفين العموميين، والتحذير من استمرار هذه الإجراءات أو اتخاذ إجراءات عقابية أخرى ، مما سيلحق أضراراً بليغة بالعملية التربوية والتعليمية والصحية ، ويكرس الانقسام والقطيعة في صفوف الشعب .

وحذرت هيئة العمل الوطني من أية إجراءات عقابية تتخذ في غزة أو الضفة كقطع الرواتب ، أو ممارسة الاعتقال السياسي ، على خلفية الالتزام أو عدمه بالإضرابات المعلنة ، داعية إلى العودة عن أية قرارات أو إجراءات اتخذت بهذا الخصوص .

وقالت هيئة العمل الوطني أنها تدعم حق الإضراب على أساس القانون, داعية إلى التحلي بالحكمة ، وتوخي المصالح الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني بكافة فئاته وقطاعاته الاجتماعية ، وبدلاً من سياسة رد الفعل والانتقام تدعو الجميع إلى اتخاذ مبادرات عملية إيجابية لتهيئة المناخات المناسبة لإنجاح الحوار الوطني ، ووقف النزيف الداخلي ، ومن أجل استعادة الوحدة.