السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

على شرف ذكرى استشهاد أبو علي- الشعبية تحتفل بتخريج مقاتلي دورة الشهيد الحكيم د.جورج حبش

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 18:37 )
غزة -معا- أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمس الجمعة بمدينة غزة حفل تخريج مقاتلي الدورة العسكرية التي حملت اسم الأمين العام المؤسس "الشهيد د.جورج حبش ".

هذا وتضمن الحفل استعراضاً لعدد من المهارات القتالية الدفاعية والهجومية التي تلقاها المتدربون خلال فترة الدورة، والتي امتدت نحو شهر حيث استخدم المقاتلون خلال عروضهم أسلحة متنوعة، وذخيرة حية، وقاموا بتفجير عدد من العبوات الناسفة.

كما اشتمل العرض اقتحام لمبنى، واختطاف عدد من المتواجدين فيه، والانسحاب منه، كما نفذ المتدربون عمليات إنزال من فوق سطح أحد المنشآت المرتفعة، وكذلك عرضاً للمهارات العالية في اجتياز الموانع والقفز من مركبة متحركة بسرعة عالية، بالإضافة إلى عرض لمجموعة الكمين والإغارة استخدمت خلاله أنواع مختلفة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقنابل اليدوية والعبوات الموجهة.

وألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمد يحيى سليمان كلمة الجبهة مؤكداً فيها على أن هذه الدورة تأتي وفاءً لروح الشهيد أبو علي مصطفى والمؤسس د.جورج حبش ولأرواح كل شهداء فلسطين، مشيداً بجهود كل من كان له دور في نجاح هذه الدورة من مدربين ومتدربين.

وفي الموضوع السياسي أشار سليمان إلى أن تخريج هذه الدورة يأتي في لحظة سياسية صعبة، قال :"أعقد اللحظات التي عاشها النضال الوطني الفلسطيني، وفي ظل انقسام سياسي حاد، يتحمل مسئوليته بالدرجة الأولى قطبي الصراع في الساحة الفلسطينية حركتي فتح وحماس، لافتاً أن هذا لا يخدم إلا الاحتلال".

ودعا سليمان إلى تشكيل حكومة انتقالية مؤقتة، تعمل على توحيد المؤسسات الفلسطينية، وتشكيل هيئة وطنية تقود وتتحمل مسئولية إعادة بناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية على أسس مهنية وليست على أساس فئوي أو حزبي.

وطالب سليمان، المرجعيات السياسية والقوى الوطنية والإسلامية للتجهيز لحوار وطني شامل، يكون نصب أعينهم المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني بعيداً عن المحاصصة والاستئثار هنا أو هناك، وحوار يؤسس إلى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية على أساس التمثيل النسبي الكامل.

كما طالب حركتي حماس بتحييد المؤسسات من التجاذبات السياسية بينها، محذراً من نتائج كارثية لا تحمد عقباها إذا نفذ الإضراب الشامل في مؤسسات الصحة.

وعن التهدئة قال سليمان بأنها لم تعد قائمة بل ولدت ميتة، مطالباً الكل الوطني بإعادة النظر فيها، مشيراً إلى أنها أنتجت مزيداً من الحصار والقتل والتدمير في الضفة وغزة.

وختم كلمته موجهاً التحية لأرواح كل شهداء فلسطين وشهداء حركة التحرر العربي والأممي، وإلى الأسرى وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات وكافة الأسرى في السجون الإسرائيلية، وإلى الجرحى.

وأشاد المتدربون في كلمة ألقاها أحد المقاتلين الشهيد الراحل أبو علي مصطفي، معاهدينه وكل شهدائنا أن يسيروا على نفس الخط والنهج الذي رسموه.


كما توجهوا بالتحية إلى روح المؤسس الشهيد الحكيم د.جورج حبش، وإلى الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق أحمد سعدات ورفاقه.

وانتهى الحفل بترديد الخريجين قسم الانتماء للجبهة والوفاء للوطن والمقاومة والشهداء، ومن ثم تسليم شهادات التقدير لطاقم المدربين والمشرفين على الدورة وكذلك المتدربين.