الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع تواصل فعاليات مؤتمرها الاول حول مرض السكري

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 19:39 )
بيت لحم -معا- واصل نادي ابداع الصحي لمرضى السكري، التابع للدائرة الصحية في مؤسسة ابداع، فعاليات مؤتمره الاول حول مرض السكري، ومضاعفاته في قاعة المؤسسة في مخيم الدهيشة، بحضور العشرات من المؤسسات الصحية، والوطنية والاجتماعية وعدد من المرضى المصابين بمرض السكري .

وبدأت فعاليات اليوم الاول بكلمة لادارة مؤسسة ابداع ألقاها، حازم القصاص، رحب بالحضور والمشاركين، ودعاهم الى الالتفاف والالتزام بأنشطة وبرامج النادي لما فيها فائدة مباشرة للمرضى، وأكد بأن مؤسسة ابداع ستظل الحريصة على تقديم الرعاية الصحية لهم عن طريق دائرتها الصحية .

وتلاه الدكتور محمد عيسى رزق، مدير مدرية صحة بيت لحم في كلمة اكد من خلالها على متابعته لابداعات الدائرة الصحية في ابداع منذ تأسيسها .

ودعا المرضى الى الالتزام بأنشطة نادي السكري في ابداع، لما يقدموه من برامج تهدف لمساعدة المرضى والتخفيف عنهم وهنأهم بحلول شهر رمضان المبارك وشكر ابداع ودائرتها الصحية وناديها لمرضى السكري على اللفتات الابداعية في انشتطتهم وبرامجهم .

وقامت المريضة هدى معبد المنتسبة لنادي ابداع الصحي لمرضى السكري بعرض ورقة عمل حول السكري ... وتأثيره على سلامة العين، وقدم المريض محمد ابو عليا المنتسب ايضا للنادي، ورقة عمل بعنوان السكري .. والتغذية السليمة .

ودار نقاش في نهاية الورقتين بين الحضور ومقدمي الاوراق، وقام الدكتور قاسم كنعان أخصائي السكري في مديرية صحة بيت لحم بمداخلة، وضح فيها بعض الجوانب الصحية في الاوراق التي عرضت ، وتحدث على شهر رمضان ومرضى السكري .

يشار الى أن النادي قام بعرض فيلم قصير على هامش المؤتمر حول انشطة وبرامج النادي في الاشهر الماضية . وأن فعاليات المؤتمر سيستمر لمدة ثلاثة ايام متواصلة في قاعة النادي .

واشار المريض نصر جفال الذي شارك في المؤتمر على الاستفاده من أوراق عمل المؤتمر وأن المرضى ينشدون لها كون أوراق العمل مقدمة من المرضى انفسهم .