الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف والشؤون الدينية يترأس الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لكلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 30/08/2008 ( آخر تحديث: 30/08/2008 الساعة: 21:33 )
قلقيلية -معا- ترأس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ جمال بواطنة، الاجتماع الأول الخاص بالمجلس الاستشاري لكلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بحضور أعضاء المجلس الاستشاري ووفد من وزارة الأوقاف .

وتحدث الوزير بواطنة، مرحبا بأعضاء المجلس مقدما التهنئة للجميع بحلول شهر رمضان الفضيل ، مؤكدا على الأهمية العالية التي توليها وزارة الأوقاف لمحافظة قلقيلية بشكل عام ولكلية الدعوة الإسلامية وللمدارس الشرعية بشكل خاص.

وتحدث الشيخ بواطنة عن الخطوات التي قامت بها وزارة الأوقاف خلال الفترة الماضية على مختلف الصعد، والجهود التي بذلت من اجل تصحيح الخطاب الديني في المساجد والمحافظة على الأملاك الوقفية واستثمارها بالشكل السليم والصحيح الذي يحقق مصلحة الوقف والمصلحة العامة ، كذلك الخطوات التي تمت على صعيد إعادة تشكيل لجان الزكاة ، ومراكز التحفيظ ، والمدارس الشرعية .

وتطرق الوزير بواطنة إلى ما قدمته الوزارة من اجل النهوض بواقع الكلية ، يخدم المصلحة العامة التي أنشأت من الوزارة الكلية من اجلها ، مشيدا بدور كل من قدم من اجل استمراريتها وتقديم رسالتها في وحدة المجتمع وخدمة أبنائه .

وأعلن الوزير بواطنه انه ومن خلال زيارته لجمهورية مصر العربية قد استطاع أن يفتح خط للتعاون مع الأزهر الشريف من اجل الاستفادة من الخبرات والإمكانيات هناك مشيدا بجهود وتعاون الإخوة في جمهورية مصر العربية مع وزارة الأوقاف ، هذا التعاون الذي تجلى بإيفاد البعثات الدراسية المجانية لطلبة المدارس الشرعية والطلبة المتفوقين .

وتحدث محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي الذي رحب بالوزير بواطنه مشيدا بدوره وجهوده التي يقوم بها في خدمة الإسلام والمسلمين ، والقفزة التي حققتها وزارة الأوقاف بفضل جهود والوزير بواطنه مقدما تصورا من اجل رفعة الكلية والمساهمة في تحقيق رسالتها .

وتم خلال الاجتماع استعراض مجموعة من الأفكار والخطط والمشاريع التي تدارسها الحضور حيث تم إقرار آلية القبول لهذا العام والخطوات الأخرى التي من شانها تحقيق رسالة الكلية .

والجدير بالذكر أن المجلس الاستشاري الذي يترأسه وزير الأوقاف الشيخ جمال بواطنه يتشكل من:

1-العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية
2-الشيخ صلاح صبري مفتي محافظة قلقيلية سابقا
3-معروف زهران رئيس بلدية قلقيلية سابقا
4-هشام أبو عمشه مدير الصناعة سابقا
5-د.هاشم مصري نائب رئيس بلدية قلقيلية
6-جمال زيــد
7-وليد السبع رئيس الغرفة التجارية
8-الأستاذ احمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي الذي اعتذر لارتباطه باجتماعات أخرى
9-الأستاذ يوسف عوده مدير التربية والتعليم لمحافظة قلقيلية
10- د. سعد رستم طه عميد كلية الدعوة الإسلامية.

وشارك في الاجتماع وفد من وزارة الأوقاف ضم الوكيل المساعد لمحافظات الشمال والمدراء العامون للشؤون المالية ، والإدارية والزكاة ، ومدير التعليم الشرعي .

وكذلك قام الوزير بتفقد المدرسة الشرعية للذكور المجاورة للكلية واطلع من مدير الأوقاف ومدير المدرسة الشرعية على أخر الأمور التي قاموا بها استعدادا لافتتاح المدرسة ، والجدير بالذكر أن مدرسة الذكور الشرعية في قلقيلية قد قامت وزارة الأوقاف بالإشراف على بنائها وتمويلها لكي تكون رافدا أساسيا لكلية الدعوة الإسلامية .

هذا وكان محافظ قلقيلية قد استقبل في مكتبه الشيخ جمال بواطنة وزير الاوقاف والشؤون الدينية والوفد المرافق له ،وقد رحب المحافظ بمعالي الوزير وصحبه الكرام واطلعهم على اوضاع المحافظة من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بشتى انواعه بالحصار والاغلاقات المستمره على مدخل المدينة واقامة جدار الفصل وما يعانية المواطنين من وضع اقتصادي صعب ، داعياً الى دعم وتوفير مقومات الثبات والصمود للمواطنين .

وشكر الوزير المحافظ على حسن الاستقبال وهناء شعبنا الفلسطيني واهالي المحافظة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنين ان يكون الشهر الفضيل شهر بركة على شعبنا وامتنا الاسلامية والعربية واكد على تفهمه لاوضاع محافظة قلقيلية الصعبة داعياً الاهالي الى المزيد من الصمود والثبات في ارض الرباط .

هذا وقام الوزير والمحافظ وعدد من فعاليات المحافظة الرسمية والاهلية بزيارة كلية الدعوة الاسلامية والتقوا مع رئيس ومجلس امناء الكلية واطلعوا على اوضاع الكلية وسير العملية التعليمية واستمعوا منهم الى ظروف الكلية وانجازاتها واحتياجاتها .