الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني بالتعاون مع القسم الرياضي بصحيفة فلسطين تفتتح دورة في الإعلام الرياضي المتخصص

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 10:33 )
بيت لحم - معا - أحمد المشهراوي- افتتحت أمس كتلة الصحفي الفلسطيني بالتعاون مع القسم الرياضي بصحيفة فلسطين اليومية الصادرة من محافظات غزة دورة في الإعلام الرياضي المتخصص، هي الأولى من نوعها ضمن الاهتمام بتأهيل وإعداد كوادر إعلامية متخصصة في مختلف المجالات.

واستهلت الدورة بكلمة افتتاحية قدمها الإعلامي محمد ياسين أمين اللجنة الإعلامية والثقافية في مجلس إدارة كتلة الصحفي، شدد خلالها على أهمية وجود إعلاميين متخصصين في المجال الرياضي والكروي، خاصة أن كرة القدم باتت لغة الشعوب الأولى، وتحظى باهتمام كبير من الشعوب في العالم، فضلاً عن الاهتمام الدولي بها، وتخصيص ميزانيات ضخمة لإقامة البطولات، وأخرها أولمبياد بكين التي حملت تكلفة تصل إلى 47 مليار دولار، وكذلك مونديال كأس العالم الأخير مشيراً إلى أن القائمين يسعون إلى الارتقاء بالإعلاميين ليكونوا على قدر من الأحداث الكروية.

وأبدى اهتمام الكتلة بتأهيل الكوادر الإعلامية وصقل قدرات الصحافيين في مختلف المجالات ضمن جهودها في المساهمة الفاعلة والحقيقية في الرقي والنهوض بواقع الإعلام خاصة الرياضي.

وتناولت الدورة التي يستضيفها مقر صحيفة فلسطين، حيث وضعت كافة الإمكانات وفق تصرف العاملين على العديد من الجوانب من بينها، مفهوم الصحافة الرياضية وأسباب انتشارها ومدى الاهتمام بها، ولغة الصحافة الرياضية واستخدامها للأسلوب الفني السهل المتناغم مع تطلعات القارئ و المستمع والمشاهد.

كما تضمنت المحاضرة عرض نماذج من الصحف الرياضية المصرية، وكيفية معالجتها للأخبار والعناوين واستخدام المفردات العامية القريبة من الجمهور الرياضي، واستعراض واقع الإعلام الرياضي الفلسطيني وتأثره بما يجري على الساحة الرياضية.

وتشمل الدورة على محاضرة عن الصحافة الرياضية في فلسطين ونبذة عن تاريخ الرياضة، يليها محاضرة عن كتابة الخبر والتقرير الصحفي الرياضي، وتختتم بمحاضرة حول تغطية المباريات في الصحافة المكتوبة.