الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة البيادر تعرض مسرحية "دار الجنون" على مسرح المسحال بمخيم الشاطئ

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 12:35 )
غزة - معا - عرضت فرقة البيادر، مسرحية كوميدية عميقة بعنوان "دار الجنون" على خشبة مسرح مؤسسة سعيد المسحال بمخيم الشاطىء غرب مدينة غزة.

وقالت فرقة البيادر أن مسرحية دار الجنون تعتبر من الأعمال الجدية الهادفة التي تناقش هموم المجتمع الفلسطيني السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتضع على المحك مشاكل هذا المجتمع وما آلت إليه حالة الشعب الفلسطيني من تفكك وانقسام.

وقال الفنان سعيد عيد من أبرز كبار الفن المسرحي وأحد أبطال المسرحية: " إن مسرحية دار الجنون من الأعمال التي يطلق عليها اتراجيكوميدي حيث الألم إلى ذروته والضحك على الواقع أيضا يصل إلى ذروته".

وأضاف الفنان سعيد عيد وبذلك فهي تحدث توازن بين الحالتين وفي كل مراحلها تدعو إلي الالتقاء والوحدة التي ستعيد إلى النسيج الفلسطيني قوته وتخرجه من النفق المظلم الذي نال من حرية الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وشرائحه " .

وشارك في بطولة المسرحية الكوميدية لفيف من الفنانين المخضرمين الذين يتركون بصمات واضحة في التعبير المسرحي العميق على خشبة المسرح وهم " الفنان سعيد عيد والفنان جواد حرودة والفنان زهير البلبيسي والفنان أكرم عبيد والفنان سامي ستوم والفنانة ماجدة طالب ، و تأليف وإخراج الفنان الكبير علي أبو ياسين ".

يشار إلى أن فرقة البيادر المسرحية قدمت العديد من الأعمال كان أبرزها مسرحية المهرج ومسرحية أبو عرب .

وحضر العرض مئات الأشخاص على خشبة مسرح مؤسسة سعيد المسحال، حيث لاقى صداه إعجاب الجميع بنوعية وفكرة المسرحية التي تعتبر الأولى من نوعها بحجم المعنى والانتقاد .