الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل وفدا تضامنيا لكسر الحصار المفروض على المدينة

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 12:46 )
نابلس - معا - استضافت بلدية نابلس في مركزها الثقافي "حمدي منكو" مساء أمس، وبالتعاون مع عدد من مؤسسات مدينة نابلس زيارة تضامنية بهدف كسر الحصار المفروض على مدينة نابلس منذ ثمانية سنوات.

ويضم الوفد مؤازري المركز الفلسطيني من مختلف المدن والقرى ومخيمات الوطن حيث بلغ عددهم 220 متضامنا، قاموا بزيارة عدد من مرافق المدينة للاطلاع على واقع وسير الحياة فيها.

وقدمت فرقة كورال المركز عددا من الاغاني والاناشيد الترحيبية وذلك بمشاركة عدد من الفعاليات والشخصيات الاعتبارية في المدينة.

بدوره رحب المهندس عدلي رفعت يعيش بالوفد المتضامن شاكرا له هذه الجهود الرامية لكسر الحصار المفروض على مدينة نابلس والذي حولها الى عاصمة الفقر، كما دعا يعيش الوفد المتضامن الى نقل الصورة الحقيقة لواقع الحصار المفروض على المدينة والعمل على تجميع كافة الجهود والطاقات من اجل انهاءه.

وفي كلمة لـ غسان المصري نقل فيها تحيات محافظ المدينة الدكتور جمال محيسن، واكد أن سياسة الاحتلال الممنهجة والهادفة الى كسر ارادة الشعب الفلسطيني ومحاربته لم ولن تنجح في يوم من الايام، وأن مدينة نابلس ستبقى رمزا للصمود، وستظل على الدوام المحافظة المميزة بشتى المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتعليمية.

وبدوره، سامي دغلس مندوب الاغاثة الطبية شرح الهدف الرئيس من هذه الزيارة الذي ينظمها المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بهدف ايجاد جسور للتواصل بين أبناء الوطن في كافة المحافظات، كما يأمل ان تساهم مثل هذه الفعاليات والزيارات في تخفيف الحصار عن مدينة نابلس التي تعتبر أكثر محافظات عرضة للاغلاق والحواجز.

وفي ختام اللقاء قدم الوفد المتضامن عددا من الجداريات واللوحات والهدايا الرمزية لمركز بلدية نابلس الثقافي.