الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل السياسي البريطاني يزور شرطة جنين واللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 14:18 )
جنين - معا - زار القنصل السياسي في القنصلية البريطانية العامة بالقدس سايمون والترز, ونائبه جيمس بارتون, مديرية شرطة محافظة جنين.

واستعرض الرائد علاء شلبي نائب مدير الشرطة, شرحا عن عمل الشرطة, ودورها في تطبيق حملة فرض النظام وسيادة القانون, والحفاظ على الأمن, والتي حققت نجاحا كبيرا, ساهم في تعزيز دور الشرطة, وتغيير مفاهيم المواطنين في التعامل مع القانون واحترامه, مشيرا إلى بعض المعوقات في عمل الشرطة.

بينما أشاد القنصل البريطاني بما استمع إليه, وخاصة في مجال تطبيق الأمن والقانون, معبرا عن تقديره لما شاهده في جنين, من تواجد شرطي متميز.

كما زار القنصل البريطاني مخيم جنين, واجتمع في مقر اللجنة الشعبية للخدمات مع احمد عبيد القائم بأعمال مدير المخيم, وعدنان الهندي رئيس اللجنة الشعبية, ومحمد السيد منسق البرامج فيها .

وتطرق الهندي إلى تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المخيم, جراء استمرار حملات التوغل الإسرائيلية, والإجراءات المشددة التي تحرم الفلسطينيين من العمل, مما أدى لارتفاع معدلات الفقر والعوز والبطالة .

وأكد انه رغم نجاح الحملة الأمنية التي تنفذها أجهزة الأمن الفلسطينية, والتي حظيت بدعم شعبي ومؤسساتي كبير في مخيم جنين, وكافة أرجاء المحافظة, فان الاحتلال يواصل اعتداءاته اليومية المتكررة, عبر المداهمات والاعتقالات, والتي تؤكد أن إسرائيل غير معنية بتحقيق أي تقدم في السلام, رغم قيام السلطة الفلسطينية بتقديم كافة الاستحقاقات, بينما تتنصل إسرائيل من القيام بدورها .

وشدد الهندي, على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته, في كسر الحصار الإسرائيلي, ودعم الشعب الفلسطيني وسلطته وقيادته, مؤكدا أن السلام لا يمكن ان يتحقق دون منح شعبنا كافة حقوقه العادلة والمشروعة, وفي مقدمتها حق العودة, الذي لا يمكن التفريط به, أو التنازل عنه, لأنه جوهر القضية الفلسطينية.

وتطرق عبيد, للأوضاع المعيشية في المخيم, ومشاكل ومعاناة اللاجئين, ودور وكالة الغوث الدولية وما تقدمه من برامج وخدمات لهم .

من جهته, عبر القنصل عن تفهمه للأوضاع الراهنة, وتقديره للتحسن الكبير الذي طرا بعد نجاح حملة الأجهزة الأمنية, موضحا أن الجولة تستهدف الاطلاع على الأوضاع في محافظة جنين .