الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "الحق" تختتم دورة تدريبية مكثفة لضباط الأجهزة الأمنية العاملة في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 15:17 )
رام الله - معا - اختتمت مؤسسة "الحق" في البيره اليوم دورة تدريبية مكثفة استمرت ليومين تحت عنوان "إجراءات التحقيق والقبض أمام القضاء العسكري والقضاء المدني وطبيعة الإجراءات والضوابط في الجرائم الجنسية وجرائم الأحداث".

وتستهدف الدورة التي عقد بالتنسيق مع محافظة سلفيت ممثلة بمحافظها العميد منير العبوشي، الأجهزة الأمنية العاملة في المحافظة في إطار تنفيذ خطة "الحق" الهادفة إلى جعل سلفيت محافظة نموذجية في مجال احترام القانون وحقوق المواطنين.

وقد افتتحت الدورة التي عقدت في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيره بكلمة لمدير عام "الحق" شعوان جبّارين رحّب فيها بالمشاركين والمدربين، وقدم شرحاً للمواضع التي سيتم التطرق لها. مضيفاً بأنّ هذه الدورة تأتي ضمن خطة المؤسسة الإستراتيجية التي من بين أهدافها جعل محافظة سلفيت محافظة نموذجية يمكن الاقتداء بها من قبل بقية المحافظات.

وركزت الدورة على مجموعة من المواضيع المتعلقة بدور المكلفين بإنفاذ القانون الهام والأساسي في ضمان وتعزيز قيم الديمقراطية وسيادة القانون وحماية الحقوق والحريات وحفظ الأمن والنظام العام، وذلك من خلال طرح ومناقشة جملة من العناوين المتعلقة بدور واختصاص القضاء العسكري والمدني وضوابط التحقيق والتوقيف في كلا النظامين، فضلاً عن معايير وضوابط التحقيق والاختصاص في الجرائم الجنسية وجرائم الأحداث.

وشارك في الدورة 30 ضابطاً من أجهزة الشرطة والأمن الوقائي والمخابرات العامة والقضاء العسكري، ممن لهم صفة الضبطية القضائية.

وقد تولى التدريب كل من والأستاذ أحمد البرّاك، رئيس نيابة رام الله، والمقدم عبد الجبار برقان، نائد مدير شرطة بيت لحم، والمحامي ناصر الريّس من مؤسسة "الحق".