الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة الطاقة يزور بلدية جنين ويشيد بجهود البلدية بقطاع الطاقة

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 13:06 )
جنين - معا - استقبل علي الشاتي نائب رئيس بلدية جنين, وفدا برئاسة د. عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة في السلطة الوطنية, و م. يحيى عرفات رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء الشمال, وناصر ابوعزيز نائب رئيس شركة كهرباء الشمال, و م. جمال أبو غوش مدير المشاريع في سلطة الطاقة, ونايف عبد الحميد مدير سلطة الطاقة في الشمال.

وفي بداية اللقاء, رحب نائب رئيس بلدية جنين بالوفد الضيف, واعرب عن شكره وتقديره لجهود سلطة الطاقة الفلسطينية, في تنمية قطاع الطاقة بالاراضي الفلسطينية, وخاصة مشروع عدادات كهرباء الدفع المسبق .

حيث شكر د. عمر كتانة البلدية على حسن الاستقبال, مبدياً اعجابه وتقديره للجهود التي قامت بها البلدية, في انجاز مشروع العدادات بفترة قياسية, من خلال قسم الكهرباء, ومشيداً بتعاون البلدية مع سلطة الطاقة, ومشيداً بمصداقية البلدية في انجاز المشروع وفخره بالطواقم الفنية لقسم الكهرباء في بلدية جنين.

وأضاف كتانة أن مشروع كهربة مناشير الحجر في المحافظة, هو قيد الانجاز, حيث تم انجاز حوالي 90% من المشروع, بدعم وبتوجيه من د. سلام فياض, مؤكداً أنه تم اعفاء أصحاب المناشير من رسوم الاشتراك .

فيما قدم الشاتي الشكر والتقدير د. كتانة ووزارته, لوقوفها إلى جانب البلدية والمحافظة, من خلال اختيار مدينة جنين من أول المدن لمشروع عدادات الدفع المسبق, ومساعدة أصحاب مناشير الحجر ,مبدياً استعداد وجاهزية البلدية في دعم شركة كهرباء الشمال, من خلال استئجار مقر للشركة, وجاهزية البلدية لنقل الكهرباء للشركة, وما يترتب على البلدية من التزامات .

كما أشاد الشاتي, بمهنية وكفاءة قسم الكهرباء في البلدية, من مهندسين وفنيين ومراقب عام الشبكة, الذين كانوا على قدر كبير من المسؤولية, في انجاز المشروع خلال 35 يوم .

كما طالب الشاتي من وزير الطاقة, أن ينقل تحياته وتحيات المجلس البلدي لدولة رئيس الوزراء في مساعدة البلدية, والوقوف إلى جانبها بشراء مضخة لبئر السعادة, من أجل حل مشكلة المياه في المدينة .

وطالب مروان الزغيبي مدير عام البلدية, أن تكون هناك سياسة واضحة من قبل السلطة المركزية, في التعامل مع الحالات الاجتماعية, والتي قدرت 10%, أي ما يقارب 200 اسرة معدومة .

واضاف, أن البلدية قدمت لمشروع العدادات 60.000 دولار, من حيث شراء لوازم حاسوب ومحطات شحن .

فيما قدم م.محمود أبو دقر مدير قسم الكهرباء في البلدية, شرحاً وافياً عن مشروع عدادات الدفع المسبق, مضيفاً, أنه تم تركيب ما يقارب 6500 عداد دفع مسبق فاز واحد, و 176 عداد دفع مسبق فاز 3, مشيداً بدعم وتواصل سلطة الطاقة مع البلدية, وسياسة المجلس البلدي والدعم التقني لمركز الحاسوب للبلدية, الأمر الذي أدى إلى نجاح المشروع .

وفي ختام اللقاء, قدم نائب رئيس بلدية جنين درع جنين, لمعالي د. عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية .