الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مركز حواء للثقافة والفنون تنظم مهرجانا للتراث في نابلس

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 13:13 )
نابلس - معا - نظمت جمعية مركز حواء للثقافة الفنون مهرجانا تراثيا، وذلك بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية، احياه الفنان الفلسطيني ابراهيم صبيحات وفرقة كنعان للتراث والفنون الشعبية، التابعة للجمعية، وقد اقيم الحفل في مدرجات المرجوم جكمت المصري في جامعة النجاح الوطنية.

وقد حضر الاحتفال عدد من مثلي الفعاليات الوطنية، والمؤسسات الرسمية والاهلية والشركات في محافظة نابلس، ورئيسة جمعية مركز حواء السيده غاده عبد الهادي، والدكتور مصدق المصري مدير العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية.

وبدأ الحفل الذي كان بعرافة حامد ابو ثابت منسق الاعلام والعلاقات العامة في جمعية حواء، وميسر عطياني، بكلمة ترحيبية من جامعة النجاح الوطنية ثم بالسلام الوطني الفلسطيني،تلاه عرض افتتاحي قدمة علاء سبيتاني ورنا عبد الهادي، مدرب ومدربة الفرقة .

واكدت نهاية هندية نائبة مديرة مركز حواء، حيث القت كلمة الجمعية، على اهمية التراث الفلسطيني، ودوره في الحفاظ على الهوية، مشيرة الى ان الترات يجب ان يكون منارة عز وافتخار لكل فلسطيني، ودعوتها الى التمسك به من محاولات الطمس والسرقة التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي، ولجامعة النجاح الوطنية، وللفنان ابراهيم اصبيحات، الذي لبي دعوة الجمعية له، اضافة الى شكرها للشركات الداعمه للحفل.

وقد تلا ذلك تقديم العروض من قبل الفنان ابراهيم صبيحات، الذي امتع الحضور بالموال والبداوية والمثمن والجفرا والعتابا،و فرقة كنعان حيث قدمت احد عشر لوحة تراثية نالت اعجاب الحضور، من ابرزها لوحة انا كنعاني ولوحة يا زارعين السمسم ولوحة لو يوم تنادينا، وغيرها من اللوحات التراثية المعبرة عن اصالة الشعب الفلسطيني وتراثة الجميل وقدابدعت فرقة كنعان في اخراجها للجمهور بشكل مميز من خلال استخدام الادوات التراثية ودمجها مع ايقاع وحركات الدبكة .
يذكر ان ريع هذا الحفل يذهب لدعم صندوق الطالب المحتاج ودعم مشروع الرغيف المجاني،وغيره من النشاطات الخيرية الاخرى .