السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية ارامكس فريق سرية رام الله بطلا لبطولة الشهداء السلوية الـ 28 "الى ان نعود" ودلاسال القدس وصيفا

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 14:13 )
بيت لحم - معا - الناطق الاعلامي للبطولة بسام ابو عرة - توج فريق سرية رام الله الاولى يوم الاحد بلقب بطولة الشهداء السلوية الـ 28 "الى ان نعود" بعد فوزه في النهائي على غريمه التقليدي دلاسال القدس بعد مباراة حافلة بالندية والمهارات الفنية العالية من الفريقين، قدما فيها الكثير من فنون كرة السلة التي استمتع فيها الجمهور العريض الذي تابع اللقاء الختامي للبطولة.

كأس البطولة يعود الى السرية

وعاد كأس البطولة الـ 28 الى خزائن الفريق المنظم السرية بعد غياب دام عامين حيث فاز فيهما مركز ابداع الدهيشة ليعيد لاعبو السرية البوصلة السلوية الى مكانها من جديد وينتزعوا كأس بطولة الشهداء "البطول الاهم" محليا بجدارة وحرارة ويعود الكأس الى عرينه، بفضل الفريق المتكامل واللعب الجماعي الذي قدمه فريقهم في المباراة الختامية وبالذات الشقيقين سني وسليم السكاكيني مؤكدين علو كعبهم بكرة السلة وتفوقهم على اندية الضفة تتويجا وتنظيما وادارة.

سهرة حتى الصباح
وما كاد الحكم جون بعبول يطلق صافرة النهاية حتى بدأت الاحتفالات داخل السرية وفي رام الله من خلال الاهازيج الشعبية والالعاب النارية في سماء رام الله، ابتهاجا بهذا الفوز وهذه الكأس الغالية التي طالما انتظرتها جماهير السرية على احر من الجمر وبقيت الافراح حتى الصباح والتي امتزجت مع افراح قدوم شهر الخير والبركة "شهر رمضان المبارك" .

المباراة في سطور

قدم الفريقان مباراة قوية وندية خاصة ان مستواهما متقاربا جدا مهارة وفنا ولذلك لعب الفريقان بنفس الخطط داخل الميدان من اغلاق المنطقة الدفاعية والهجوم الضاغط وشل حركة مفاتيح اللعب بالفريقين ومحاولة اختراق الدفاع من تحت السلة ومن الاطراف واللعب 3-2 وهو ما جعل تسجيل عدد النقاط قليلا رغم تألق ابراهيم حبش في هذا اللقاء والشقيقان سني وسليم السكاكيني اعمدة الفريق الاساسية وغسان حبش الدينمو المتحرك وسليم الحصري والاميركي شون رغم اخطائه الشخصية السريعة واحمد ياسر الذين لعبوا مباراة جماعية كان التفاهم سيد الموقف وكما لعب فريق السرية فقد لعب فريق دلاسال القدس الذي اجاد التغطية الدفاعية بشكل افضل في الربع الاول ولكنه عكس ذلك في الربع الثاني والربع الرابع بينما تألق في الربع الثالث وكان واضحا تألق فادي يغمور في التسجيل والريباوند والمتابعة وكذلك الاجنبي مايكل لي وعمار نوفل في قطع الكرات بينما لم يكن حنا سهواني في يوم حظه في هذه المباراة،
وقدم ثائر القواسمي مباراة جيدة وكذلك سري عامر وتوفيق رفيدي وحسان عوض ونجحوا في ابعاد الاجنبي بالسرية شون بالاخطاء وشل حركته بالملعب وفي المقابل استطاع ابراهيم حبش الحد من نشاط عمار نوفل من خلال متابعته والضغط عليه كما كان لتألق الشقيقين سني وسليم الدور الكبير لفوز السرية في اللقاء ومن ثم الوصول لمنصة التتويج بجدارة،
وانتهى اللقاء الحماسي لصالح السرية 81 مقابل 69 والارباع 15-22 لصالح دلاسال و28-12 لصالح السرية و15-23 لصالح دلاسال و23-12 لصالح السرية ليتوج فريق السرية بطلا لبطولته الثامنة والعشرين عن جدارة واستحقاق.
سجل مايكل لي 21 نقطة وفادي يغمور 16 وعمار نوفل 11 وجميعهم من دلاسال القدس وسجل سليم السكاكيني 19 وسني السكاكيني 19 وابراهيم حبش 16 وسليم الحصري 15 واحمد ياسر 10.


حكم اللقاء الدولي

جون بعبول والدولي مفلح عقل والاتحادي سامح المصري وعلى الطاولة ناصر البدرساوي وهيثم حوشية ومفيد عبد الله ورباح رباح وعنان دراغمة وكان التحكيم جيدا.

توزيع الدروع

وكان تم توزيع الكؤوس والدروع على المؤسسات والشركات الراعية للبطولة وعلى رأسهم شركة ارامكس للنقل السريع الداعم الدائم للبطولة وللسرية وتم تكريم وسائل الاعلام والحكام والشرطة والهلال الاحمر ولجان العمل الصحي والفرق المشاركة بالبطولة وخليل ابو غزالة واللاعب الاميركي شون.

كلمة السرية

وقبل البدء في المباراة الختامية القى ناصيف الحصري نائب السرية كلمة الختام شكر فيها الحضور اليومي للجميع لمتابعة مباريات البطولة وتحدث عن التنظيم الذي جاء في ظل الظروف السياسية المعاشة وخاصة عدم مقدرة السرية على استضافة اندية غزة بفعل الاحتلال، واكد ان السرية استطاعت استضافت منتخب الاردن في الافتتاح وعاد وشكر كل الداعمين من مؤسسات وشركات رسمية واقتصادية واهلية وخص شركة ارامكس وهنأ الهيئة الادارية الجديدة لاتحاد كرة السلة ودعا الى ضرورة تكثيف العمل من اجل النهوض بواقع الرياضة الفلسطينية وبالذات كرة السلة، واضاف ان بطولة هذا العام جاءت في ذكرى احياء النكبة ومساهمة السرية في الاحتفالات المئوية لبلدية رام الله.
وبعد ذلك عرضت فرقة السرية للفنون الشعبية رقصة شعبية ومن ثم اعلن عن انطلاق المباراة الختامية.

الحضور والتتويج

شارك في تتويج الفائزين كل من د. جمال محيسن محافظ محافظة نابلس وحسين الشيخ مسؤول الشؤون المدنية ووزير شؤون الاسرى اشرف العجري وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة وجانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله ووائل قسيس مدير شركة ارامكس،
وحضر التتويج د. هاني الحصري وكيل مساعد الشؤون المدنية واعضاء اتحاد كرة السلة الجدد خضر ذياب ومحمد زيادة بالاضافة الى ناصيف الحصري والنقيب عنان الكوع مسؤول الشرطة الخاصة وتيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين ورؤساء الاندية المشاركة واياد العملة عضو اتحاد العاب القوى الجديد وجمهور كبير.

الملاعب امنة بوجود الشرطة

كان افضل ما في البطولة الامن والامان من خلال التواجد اليومي على مدار 16 يوما لافراد الشرطة الخاصة الذين حافظوا على امن اللاعبين والحكام والفرق والجمهور وساهموا بشكل كبير بانجاح البطولة وكان لهم الفضل في عدم وجود اي عقبات او مشكلات واوصلوا البطولة لبر الامان فكل التحية لهم جميعا فردا فردا جندي وضابط ونقيب ومسؤول. وعلى رأسهم النقيب عنان الكوع.

لجان العمل الصحي

وكما كان للشرطة دور في انجاح البطولة كان للجان العمل الصحي ايضا بوجود طاقم يومي متابع يعالج الاصابات بسرعة ودقة.

لجان النظام

وللجان النظام وجيمع اللجان العاملة المتطوعة بالسرية كل التحية لعملها الدؤوب طيلة ايام البطولة وخاصة لجنة الاحصاء التي عملت وتعبت وانجزت وعلى رأسها تمارا عنبتاوي ولجنة الفرق ومسؤولها خليل ابو غزالة.

الحكام والتحكيم

كان لتفاهم طواقم التحكيم دور كبير في انجاح البطولة فهم العنصر الاساسي في كرة السلة وجاء المستوى العام للحكام جيدا رغم بعض الهفوات هنا او هناك، لانه جل من لا يسهو او يخطئ لكن بالمجمل نجح الحكام ونجح ناصر البدرساوي في اخراج البطولة نظيفة تحكيميا فلم يهزم اي فريق من خلال خطأ تحكيمي فكل التحية للحكام.

مراكز الفرق

توج فريق سرية رام الله الاولى بكأس المركز الاولى والميداليات الذهبية ودلاسال القدس بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية وحطين النابلسي بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية وحل فريق ارثوذكسي رام الله رابعا.

افضل لاعب

في البطولة اجمع النقاد المتابعين على ان جيريد سوليس اللاعب الاميركي في صفوف ارثوذكسي بيت لحم كان افضل لاعب بالبطولة دون منازع ولاعب سوبر.

الهداف

اكد نجم حطين النابلسي شادي التكروري نجوميته العالية وخاصة في التسجيل وتوج هدافا للبطولة برصيد 221 نقطة وحل ثانيا لاعب ارثوذكسي رام الله ميشيل خياط 140 نقطة وسليم السكاكيني ثالثا وجريدي سوليس 88 نقطة من 3 مباريات ومهدي عيد 64 نقطة من 3 مباريات ورائد ابو رمان 72 نقطة من 3 مباريات وبيتر قندلفت 61 نقطة من 3 مباريات وعمار نوفل 70 نقطة من 6 مباريات.

افضل مسجل ثلاثيات

جاء الاميركي جيريد سوليس لاعب ارثوذكسي بيت لحم بالمقدمة وسجل 19 ثلاثية ناجحة في ثلاث مباريات فقط ثم ميشيل خياط 17 ثلاثية في 7 مباريات واحمد ديب 14 ثلاثية في 6 مباريات وغسان حبش 12 ثلاثية في 6 مباريات وبيتر قندلفت 11 ثلاثية في 3 مباريات.

افضل ريباوند

جاء اللاعب الاجنبي في ارثوذكسي رام الله براين الاول 124 في 7 مباريات وسني السكاكيني 64 في 5 مباريات وسليم السكاكيني 58 في 5 مباريات وفادي يغمور 54 في 5 مباريات.
ارمكس الشركة الراعية البطولة برعاية شركة ارامكس للنقل السريع والتي ترعاها منذ اكثر من 15 سنة دونما ان تبخل عليها بشيء.
شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا كما ان شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا قدمت جميع المياه المعدنية والسيبرايت لايام البطولة الـ 16 وهي دائما تقدم وتدعم.
الجمهور كان من الامور المميزة بالبطولة الجمهور الهادي والذواق للعبة كرة السلة فكان يوم الختام مسكا في عدد الحضور الكبير والتشجيع الرائع للفريقين والاسلوب الحضاري كذلك وكان الجمهور نكهة البطولة دون منازع.
اهداء الكأس ليوسف حبش وقد اهدى لاعبو السرية كأس البطولة والفوز لاداري السرية النشيط يوسف حبش الذي اعتقلته قوات الاحتلال قبل ايام معدودة.