الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتضامنون الاجانب يستنكرون قرار منعهم مغادرة القطاع غبر معبر رفح

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 15:31 )
غزة- معا - استنكر متضامنون أجانب موقف الحكومة المصرية القاضي بمنعهم دخول الأراضي المصرية عبر معبر رفح الحدودي و اعتبرت الصحفية لورن بووث أن هذا المنع هو قرار سياسي ليس له أي علاقة بمخالفات قانونية حيث أنهم يحملون جوازات سفر دولية.
و قالت بووث أن هذا المنع جاء بعد منع السلطات الاسرائيلة من عبورهم معبر بيت حانون" ايرز" و طالبت بووث الحكومة المصرية أن تعمل على إخراجهم.
من ناحيته استنكر دكتور إياد السراج عضو الحملة الدولية الفلسطينية لفك الحصار قرار الحكومة المصرية منع المتضامنين من العبور عبر معبر رفح و طالب الحكومة المصرية ممثلة في الرئيس المصري حسني مبارك و أمين عام الجامعة العربية التدخل لوضع الأمور في نصابها الصحيح و إعطاء الفلسطينيين فرصة للتوحد مشددا أنهم لا يشكلون أي خطر امني على مصر.
كنث اوكيفي و هو مواطن بريطاني طالب الحكومة البريطانية ان تقوم بالضغط على مصر من اجل فتح الحدود ليس فقط من اجل حالته و إنما من اجل جميع الحالات الصحية العالقة و الفلسطينيين جميعا منوها أن مصر لم تفتح معبر رفح إلا ثماني مرات منذ العام 2008 كما اوضح اوكيفي أن الحق في التنقل مكفول للجميع و ما يحدث هو خرق لاتفاقيات جنيف و اعتبر أن الحكومة المصرية جلبت العار لنفسها بهذا الإجراء
وكان حوالي 44 متضامنا أجنبيا عبروا إلى قطاع غزة عبر سفينتي كسر الحصار في 23من أغسطس الماضي .