الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني ينظم ورشة عمل في جنين حول الحقوق الاقتصادية للمرأة

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 16:46 )
جنين-معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية بدعم من مؤسسة "WWDP" الألمانية, ورشة عمل في مدينة جنين حول الحقوق الاقتصادية للمرأة, حضرها مجموعة من النساء الناشطات من عضوات الجمعية ومن الخريجات, وذلك في قاعة الجمعية النسائية للتراث الشعبي الفلسطيني في المدينة.

وتم التركيز خلال الورشة على الآليات التي يجب أن تدعم باتجاه تعزيز الحقوق الاقتصادية للمرأة, من خلال عملها ومن خلال الموارد التي تمتلكها،وأن نيل المرأة لحقوقها الاقتصادية يؤسس لمشاركة اجتماعية ومجتمعية فاعلة، وبالتالي يصبح لدى المرأة قدرة أكبر على المشاركة السياسية والمشاركة في صنع القرار.

كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز هذه الحقوق من خلال جهود المؤسسات النسوية الفاعلة وجهود الأحزاب السياسية التي يجب أن تعمل على تعزيز هذه الحقوق.

وتأتي الورشة في إطار برنامج يعمل عليه المركز, لتعزيز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية, باعتبارها عملية متكاملة يمكن أن تتحقق من خلال العمل على التغيير، وخاصة التغيير في مفهوم الدور النمطي للمرأة, وضرورة العمل على تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية حيث اشرف على الورشة من المركز الفلسطيني حسين صوالحة وأسمهان بشناق.