الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل والجهات الدولية الداعمة تعقدان لقاءات حول الارشاد والتوجيه المهني

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 18:32 )
رام الله-معا-في اطار التعاون الدولي ما بين وزارة العمل والجهات الدولية الداعمة جرى في مقر وزارة العمل لقاء ثنائي مع البعثة الفنية التي تستضيفها اليونسكو حول الارشاد والتوجيه المهني برئاسة البروفسور رونالد سلتانا وترافقه فروس ضبيط من مكتب اليونسكو في رام الله .

والتقى البعثة كل من اصف سعيد مدير عام التعاون العربي والدولي والعلاقات العامة وسامر سلامة مدير التدريب المهني حيث تم بحث واقع الارشاد والتوجيه المهني في فلسطين والجهود التي تبذلها الوزارة لرفع قدراتها في هذا المجال وكذلك المهام المنوطة بالبعثة تجاه فلسطين.

كان ذلك بحضور وزبيدي حمايل رئيس قسم الارشاد والتوجيه المهني في الوزارة وهاني الشنطي مدير دائرة التعاون الدولي.

وقد جرى نقاش معمق لمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما في مجال تعزيز الارشاد والتوجيه المهني حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون مع الوزارة في هذا المجال وتزويد البعثة بكافة المعلومات والوثائق التي تحتاجها بهذا الخصوص.
وشدد سلامة في الوقت نفسه على ضرورة ان تعمل الجهات المانحة حسب الاستراتيجية والاجندة الفلسطينية النابعة من الاحتياجات الوطنية البحتة وليس كما تريد الجهات المانحة.

واشار اصف سعيد الى اهمية توحيد وتنسيق الجهود التي تقدم لفلسطين في هذا المجال بتكامل وتعاون ما بين الاطراف المختلفة والوزارة بما يتوافق مع سياساتها واستراتيجياتها الوطنية.

بدوره قال سلتانا ان مهمته هي المساعدة في تطوير نظام وطني للتوجيه والارشاد المهني بالتعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم العالي وكافة الشركاء بما فيهم وزارة العمل، وذلك لفحص ادوات تقييم الكفاءة المتوفرة ومبادرات التوجيه والارشاد المهني في فلسطين والاطلاع على ما تم اصداره من مواد في هذا المجال منذ عام 1994. واقتراح مفهوم شامل لنظام التوجيه والارشاد المهني في فلسطين.