الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحة يُخَرِّج فوجاً جديداً من المنقذين في سرية رام الله

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 21:09 )
بيت لحم - معا - اختتم الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية أمس ، دورة تأهيل منقذي السباحة التي أقامها على مدار الشهر الماضي في حمام السباحه التابع لسرية رام الله الأولى تحت إشراف عضو الاتحاد رئيس لجنة السباقات رائد ميلاد . واشتملت الدورة على العديد من طرق السباحة الخاصة بالمنقذين وطرق إنقاذ الغرقى والتخلص من تمسك الغريق بالمنقذ داخل الماء والأسعافات الأولية , وعلى محاضرات خاصة في مجال صيانة حمامات السباحة وطرق التعقيم والفلترة للمياه .
وخاض الامتحان النهائي للدورة ستة مشاركين , بإشراف رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل وأمين عام الاتحاد ناصر التوتنجي ومسؤول الاتحادات في التعبئة والتنظيم إياد العملة . وبعد أجراء الفحوصات اللازمة للمتقدمين للأمتحان النهائي نجح كل من نضال عبد الناصر الحج حسن , لافي عطا أبو لطيفة , محمد جمعة سليمان وعبد المالك صلاح إبراهيم . فيما لم يحالف الحظ بقية المشاركين , وسيعاد الأمتحان الثاني لهم بعد أنتهاء شهر رمضان المبارك .
ومن الجدير ذكره بأن الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية والذي يشرف منذ سنوات طويلة على موضوع تأهيل منقذي ومدربي وحكام السباحه داخل الوطن والمعتمد الرسمي من قبل الاتحاد الدولي للأنقاذ " أي . أل . أس " لا يزال متبعا لنظام البطاقة الممغنطة الذكية والتي تلزم كل منقذ سباحه خوض أمتحان قدرة وأسعافات أولية كل عامين على الرغم من حصوله على شهادة الإنقاذ . وفي حالة عدم أرفاق البطاقة الممغنطة بجانب شهادة الإنقاذ فتعتبر الشهادة غير سارية المفعول ولن تمكن صاحبها من ممارسة عمله كمنقذ للسباحة