الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تظفر بلقب الدورة الرياضية العربية المدرسية ذهبية الكرة للمنتخب المدرسي.. وفلسطين تخسر امام لبنان 3/ صفر

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 22:02 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة الرأي الاردنية ان الدورة العربية المدرسية أختتمت يوم امس في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وتحت الرعاية الملكية السامية وشارك فيها (17) دولة عربية في العاب كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد، العاب القوى، السباحة، كرة الطاولة والريشة الطائرة للجنسين.
هذا واحتل الاردن المركز الخامس على سلم الترتيب بين الدول برصيد (33) ميدالية بينها ثماني ميداليات ذهبية ومثلها فضية و(17) ميدالية برونزية، فيما كانت مصر تتسنم القمة بالمركز الاول برصيد (74) ميدالية منها (34) ذهبية، (24) فضية، 16) برونزية، وجاءت سورية بالمركز الثاني وتونس بالمركز الثالث.
المنتخب المدرسي الاردني للطالبات ظفر بذهبية مسابقة كرة القدم بعد فوزه على سورية 16/2 (8/1) في المباراة التي جرت في قاعة الأمير حمزة يوم امس، فيما تغلبت لبنان على فلسطين 3/0 ليكون الترتيب الاول الاردن، الثاني سورية، الثالث لبنان، توج في نهايتها د.
تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا بحضور د. عاطف عضيبات رئيس المجلس الأعلى للشباب وهاني مصطفى الوزير المفوض بالجامعة العربية وفتحي ادريس الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتربية البدنية المنتخبات الثلاثة.
وفاز منتخب البحرين بلقب مسابقة كرة اليد (طلاب) بعد ان تغلب على السعودية بالوقت الاضافي 35/33 الوقت الاصلي 29/29 (18/14) في المباراة النهائية التي اقيمت بقاعة قصر الرياضة، فيـما احتـلت سـورية المركز الثالث بفوزها على الجزائر 31/26 (14/11) توج في نهايتها د. ساري حمدان النائب الاول لرئيسة الاتحاد المنتخبات الثلاثة الاوائل.
اما المنتخب السوري للطالبات فنال ذهبية كرة السلة بفوزه على منتخبنا المدرسي 88/45 (41/20) في اللقاء الذي اقيم بقاعة الأمير حمزة، الترتيب الأول سوريا، الثاني لبنان والثالث الأردن.
وفازت مصر بلقب مسابقة كرة القدم للطلاب بعد ان فازت على سوريا 1/0 في المباراة النهائية التي جرت على ستاد عمان الليلة قبل الماضية، فيما احتلت قطر المركز الثالث بتغلبها على العراق (3/2) بركلات الجزاء الترجيحية في اللقاء الذي جمعهما على ستاد جامعة العلوم التطبيقية.
مندوب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، د. تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم في كلمته التي القاها بين شوطي مباراة المنتخب المدرسي وسوريا بكرة القدم للطالبات شكر الدول التي شاركت بالدورة والجامعة العربية والاتحاد العربي المدرسي على دعمهم الاردن وثمن جهود القائمين على الدورة والتي توجت بالنجاح والتنظيم اللائق، فيما هاني مصطفى الوزير المفوض بالجامعة العربية اعرب عن تقدير الجامعة للأردن على هذا النجاح فيما فتحي ادريس الأمين العام المساعد للاتحاد العربي قدر استضافة الأردن للدورة والمشاركة الواسعة للدول العربية فيها.
هذا وتم انزال علم الدورة في قاعة الأمير حمزة، حيث ستنظم الكويت الدورة المقبلة.

كرة القدم طالبات
الأردن (16) سوريا (2)
تغلبت امس لاعبات المنتخب المدرسي لكرة القدم على المنتخب السوري بنتيجة 16/2 في المباراة النهائية لمسابقة خماسي كرة القدم للطالبات التي اقيمت في قاعة الامير حمزة في مدينة الحسين للشباب. وسجلت اهداف المنتخب اية المجالي 6 أهداف، شهيناز ياسين 4 أهداف، عبير النصار 4 أهداف، انشراح حياصات هدف ولما القضاة هدف فيما سجلت لسوريا آمنة الشاهر ونيرمين حسين. وتوج المنتخب اللبناني بالميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 03 وسجلت لبنان لارا بهلوان ثلاثة اهداف. الترتيب العام للفرق: الأردن بالمركز الأول، سوريا بالمركز الثاني، لبنان بالمركز الثالث، فلسطين بالمركز الرابع.

كرة السلة/ طالبات سوريا 88 الأردن 45
تفوق المنتخب السوري للطالبات على منتخبنا المدرسي وتغلب عليه 88/45 (41/20) في المباراة التي جمعتهما امس بقاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وجاء التفوق السوري بدقة تصويبات لاعباته ولم الكرات من تحت السلة حيث برز منه سنا حلبي ومايا شلهوب، الى جانب الدفاع الضاغط على لاعباتنا والرقابة الفردية الناجحة، فيما عانى المنتخب المدرسي من بطء هجماته الى جانب عدم فعالية الرقابة على ابرز لاعبات سورية، مع ضعف الدفاع وبرز منه ليلى حلبي واية المصري . الترتيب: الاول سورية ، الثاني لبنان والمركز الثالث الأردن في نهاية المباراة قام رئيس الوفد السوري ومحمد عثمان مدير الدورة بتتويج الفرق الثلاثة.

كرة اليد طلاب
البحرين (35) السعودية (33)
شهدت بداية المباراة ضغط هجومي للمنتخب البحريني على المرمى السعودي من خلال المناولات الطويلة عن طريق حسين جاسم والتسديد من خارج الدائرة عن طريق حسن محمد ومحمد جعفر فيما عمل المنتخب السعودي على اغلاق المواقع الخلفية والاعتماد على الهجمات الخاطفة عن طريق حسن الحبيب والتسديد من خارج الدائرة عن طريق احمد العبيدي ومهدي سالم، لتظهر الافضلية الواضحة للمنتخب البحريني ويتقدم في نهاية الشوط الاول 18/14.
جاءت الحصة الثانية متكافئة ما بين المنتخبين من خلال الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات المنظمة وحسن انهاء الهجمات الا ان الاخطاء الدفاعية للبحرين استغلها المنتخب السعودي في تحقيق التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل 29/29، والتمديد للاشواط الاضافية.
تمكن المنتخب البحريني من التقدم على المنتخب السعودي في الشوط الاضافي الاول بنتيجة 33/32 فيما حاول المنتخب السعودي ادراك التعادل في الشوط الثاني الا انه لم يفلح بذلك بسبب اغلاق لاعبي البحرين المواقع الدفاعية وتنتهي المباراة بفوز المنتخب البحريني 35/33.

سوريا (31) الجزائر (26)
سيطر المنتخب السوري على اجواء المباراة منذ الدقائق الاولى فعمل على التسديد من خارج الدائرة من خلال قصي قطان واختراقات الدفاع الجزائري عن طريق قنديل المنديل.
فيما كان اعتماد المنتخب الجزائري على الهجمات الخاطفة عن طريق شادي رستم وعدروش زكريا لينتهي الشوط الاول بتقديم المنتخب السوري 14/11 .
شهدت الحصة الثانية محاولات جزائرية لتقليص الفارق لكن تلك المحاولات اصطدمت بالدفاع السوري الذي عمل من خلال المناولات الطويلة بين اللاعبين على توسعة الفارق وينهي المباراة لصالحه 31/26 .

كرة القدم / طلاب
مصر 1 سورية
اللقاء بين المنتخب المصري ونظيره السوري جاء متكافئا على مدار الشوطين، مع هبات ساخنة احيانا على المرميين مثلما اضاع المنتخبين العديد من الفرص المتاحة للتسجيل وجاء التعادل سلبيا الشوط الاول.
المنتخب المصري كان يسجل هدفه في الدقيقة (85) من عمر المباراة عبر لاعبه اسلام مجدي، حاول بعدها السوريون تعديل النتيجة عبر تكثيف الهجمات على مرمى مصر، الا ان الدفاع ومن خلفهم حارس المرمى افسدها ببسالة وينتهي اللقاء لصالح مصر . وفي مباراة تحديد المركز الثالث التي جرت على ستاد جامعة العلوم التطبيقية كان المنتخب القطري يحتل المركز الثالث بعد ان تغلب على نظيره العراقي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية من نقطة الجزاء بعد ختام الوقت الاصلي بالتعادل سلبيا.
وفي نهاية المباراتين قام فادي زريقات مدير مدينة الحسين للشباب وهاني مصطفى الوزير المفوض بجامعة الدول العربية بتتويج الفرق الثلاثة الاوائل.