الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة خضوري يستقبل ممثلو العلاقات العامة لدى الأجهزة الأمنية في طولكرم

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 14:15 )
طولكرم-معا- استقبل الدكتور داوود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري بطولكرم، مجموعة من مسؤولي شبكة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية الفلسطينية في المحافظة.

وذلك في إطار زيارة رسمية للجامعة من أجل التعارف, ولتهنئة الزعتري على الثقة التي منحته اياها القيادة الفلسطينية لتولي منصب رئاسة الجامعة، ولبدء مزاولته مهام عمله، بموجب المرسوم الرئاسي الصادر والمعتمد بهذا الخصوص.

وكان في استقبل الوفد الضيف إلى جانب رئيس الجامعة كل من النائب الأكاديمي المهندس منصور الحضيري، ورئيس قسم التخطيط والتطوير المهندس حسام قصراوي، ورئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ رشيد الراميني، وزميله الأستاذ عزمي صالح.

واستهل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الزعتري هذا اللقاء، معرفاً على نفسه ودوره في بناء وتطوير الجامعة والنهوض بها، لتصبح صرحاً علمياً مميزاً بين مختلف الجامعات الفلسطينية والعربية خلال فترة زمنية وجيزة، بفضل الصلاحيات الكبيرة الممنوحة له من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ووزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي.

وأكد الدكتور الزعتري على أهمية توفر الأمن والأمان في الوطن بشكل عام، وداخل الحرم الجامعي بشكل خاص، لما له من أهمية كبيرة في تواصل واستمرار المسيرة الأكاديمية في الجامعة، ولما لذلك من انعكاس ايجابي على استمرار وتواصل عملية التطور والتحديث والنقلة النوعية لهذه الجامعة، موضحاً انه كانت محافظة طولكرم من أولى محافظات الوطن التي تمتعت باستتباب الأمن في ربوعها، وبسط سيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية وأجهزتها الأمنية عليها.

وأضاف الزعتري ان جامعة فلسطين التقنية " خضوري " هي الجامعة الحكومية الوحيدة في الضفة الغربية، وتغطي خدماتها جميع الطلبة الدارسين فيها من مختلف محافظات الوطن، حيث أنها تتقاضى من الطلبة رسوماً دراسية مخفضة ورمزية إذا ما قورنـت بالرسوم المقررة في الجامعات الأخرى، ما يجعلها تستحق الدعم الكبير والمستمر من السلطة الوطنية ومن كافة الجهات المعنية، بدعم وتطوير التعليم العالي في فلسطين والجامعات الفلسطينية، وذلك حتى يتسنى لهذه الجامعة التوسع اللازم والمطلوب، لتمنح المزيد من فرص التعليم الجامعي في مجال العلوم التقنية وتكنولوجيا المعلومات لأكبر شريحة من أبناء الوطن.

وهذا ما تم ترجمته فعليا من إدارة الجامعة بإصدار قرارها القاضي بالتوسع في قبول الطلبة الناجحين بعد الثانوية العامة، ممن تأهلهم معدلاتهم لمتابعة الدراسة في الجامعة وفق معايير القبول والتسجيل المعتمدة لديها بهذا الخصوص، ما يسهم بتأهيل أكبر شريحة من الطلبة للحصول على فرص عمل مناسبة بعد التخرج المنتظر لهم ولأهاليهم وللوطن الذي ينتظرهم، ليأخذوا دورهم في الإسهام ببناء مؤسساته الوطنية.

وأشاد الدكتور الزعتري باستعداد كافة الأجهزة الأمنية لتقديم كل الدعم لنجاح مهمة تطور الجامعة والرقي بها في المرحلة المقبلة.

ومن جهتهم، تحدث مسؤولو شبكة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية كل في مجال عمله، معربين عن استعداد كافة ألأجهزة الأمنية التي يمثلونها،لتقديم أقصى درجات الدعم والمساعدة المطلوبة، للإسهام في إنجاح المسيرة الأكاديمية في الجامعة، من خلال التعاون مع إدارة الجامعة وكافة الهيئات النقابية والطلابية العاملة فيها المهتمة في النهوض بالجامعة وتطويرها.