الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات رياضية كتبها : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 14:35 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - الدوري العام هو الحدث الابرز على صعيد الرياضة الفلسطينية وبإلاضافة الى ذلك جرت خلال الايام الماضية مجموعة من الاحداث لابد من الوقوف عندها

*** فداء البرغوثي
مراسلة art فداء البرغوثي تعمل جاهدة على إعطاء صور ناصعة عن الرياضية الفلسطينية من خلال تقاريرها التي ترسلها الى art أو لقاءتها مع الكوادر الرياضية بين شوطي المباراة التي تنقل مباشر على الهواء مباشرة سواء من ملعب اريحا او الخضر .


*** ناجي موسى
ناجي موسى " ابو موسى " يعمل بجد ونشاط ونزاهة وامانة من خلال التكليف الاتحاد لهذا الرجل بمراقبة المباريات ناجي موسى يسجل كل صغيرة وكبيرة ودائما يحاول إعطاء تغذية راجعة للجميع للاستفادة من خبراته فهو شغل العديد من المواقع الرياضية فكان لاعب كرة قدم ثم رئيسا لنادي اسلامي بيت لحم ثم عضوا في رابطة الاندية وإتحاد كرة القدم .

*** جماهير الكرة
مما يثلج الصدر تواجد أعداد كبيرة من المشجعين في مدرجات الملاعب وكم نكون سعداء عندما تبدا هذه الجماهير بتشجيع فرقها بروح رياضية لكن ليس من اللائق ان يخرج البعض عن هذه القاعدة ويبدأ بإلقاء العبوات او الزجاجات الفارغة وما هو بمتناول اليد أو الخروج عن تقاليد شعبنا بالتلفظ بألفاظ غير رياضية المطلوب من الجميع التكاتف والتعاون من أجل الحد من الظاهرة وخاصة اننا في بداية الدوري .

*** التظاهر بإصابة
ما لفت نظري في بعض مباريات الدوري وفي بطولات سابقة أن بعض الفرق وأقول بعض الفرق تستخدم طريقة التظاهر بالاصابة فأي إحتكاك بين لاعبين يصرخ اللاعب الدنجوان ويرتمي على الارض وتدخل طواقم الاسعاف من أجل مساعدته وما ان يخرج هذا اللاعب الى الخارج حتى يعود كالغزال الى الملعب .

*** الاعلام الرياضي
لا شك ان الاوضاع تغيرت اليوم فهناك نقل مباشر لبعض المباريات والكاميرا موجودة في كل مكان من هنا وحرصا على نقل الصورة بطريقة حضارية أقترح ان يرتدي الاعلاميون لباسا يميزهم عن غيرهم " هذا ما نشاهده في الملاعب العالمية " وأن يخصص لهم مقاعد للجلوس عليها بدل جلوسهم على الارض .

***غالب الترتير
هامته مرفوعة منتصب القامة إشترك في بطولة الكمال الجسماني التي أقيمت على ستاد الخضر الدولي إبن مخيم الامعري رافقه شقيقه الاصغر في البطولة وكم كان هذا منفعلا وهو يوجه البطل ولم تسعه الدنيا عندما أعلنت النتيجة وحصول شقيقه على المركز الثاني بالرغم من الظروف التي مر بها قبل البطولة .

***المهندس نضال الحديد
لم التقي به ولكن ما أسمعه عن هذا الرجل أنه واقف بالباع وبالذراع مع فلسطين وهو لا يفوت مناسبة إلا ويسعى لافادة فلسطين منها . وقال لي الدكتور أحمد الخواجا الذي عاد من الاردن قبل أيام ان هذا الرجل أمر بوضع كل الخبرات الاردنية تحت تصرف فلسطين فشكرا كبيرة يا أبو برجس وهذا عهدنا بك .

*** السرية البطل
مبروك لسرية رام الله تنظيمها لبطولة أنبل بني البشر بطولة " الشهداء " التي دأبت على تنظيمها سنويا وما التنظيم الجيد والروح الرياضية والمنافسة الشريفة الا شعار هذا العام في هذه البطولة . ومبروك لفريق السرية تتويجه بكأس البطل والى الامام .