السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يلتقي ممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 14:59 )
رام الله-معا- التقى المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبه ممثل كندا لدى السلطة الوطنية ديفيد فايفاتش، بمناسبة انتهاء عمله كمثثل للحكومة الكندية لدى السلطة الفلسطينية ويرافقه الكس بيلودو مسؤول القسم السياسي في الممثلية الكندية.

وقد تقدم الوزير البندك بالشكر والتقدير للدور الذي قام به فايفاتش خلال فترة عمله كممثل لحكومته من دعم ومساندة في كافة القضايا السياسية والاقتصادية للسلطة الفسطينية والشعب الفلسطيني.

وقدم البندك للضيف شرحاً حول اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وجهود الرئيس لاستعادة قطاع غزة الى حضن الشرعية الفلسطينية والحوار الوطني الذي ترعاه جمهورية مصر, إضافة إلى الأوضاع في قطاع غزة والحصار المتواصل لها.

واستعرض الوزير البندك مع الضيف الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس والهادفة الى التوصل الى اتفاق سلام مع الجانب الاسرائيلي قبل نهاية العام اضافة الى أولويات الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض لاستعادة الوحدة بين شطري الوطن وبسط الامن والامان وفرض هيبة القانون وتحسين الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني وتعزيز بناء المؤسسات.

كما استعرض البندك واقع قطاع الحكم المحلي في فلسطين وما يعانيه بسبب سياسة الحصار الاسرائيلية والاجتياحات للمدن والبلدات الفلسطينية وما يسببه ذلك من تدمير البنى التحية إضافة إلى الإعتقالات وبناء الجدار والاستيطان ومصادرة الاراضي وبناء المستوطنات ومدى تاثير ذلك على تدمير العملية السياسية برمتها.

وطالب البندك حكومة كندا بالضغط على اسرائيل كي تتوقف عن سياستها التصعيدية ضد الشعب الفلسطيني وضرورة ان تبادر لخلق أجواء من الثقة كي يكون بالمقدور السير قدما نحو تحقيق السلام.

من جهته عبر فايفاتش عن التزام كندا بحل الدولتين ووجوب تضافر الجهود من أجل الوصول الى هذا الهدف في اقرب وقت ممكن, مؤكدا أن كندا ستستمر في دعم السلطة الفلسطينية اقتصاديا وفنيا بهدف تحسين الوضع الحياتي والمعيشي للشعب الفلسطيني، واشاد كذلك بالجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية تجاه تعزيز سياسة الاصلاح في مؤسسات السلطة والنجاحات التي حقتتها في هذا المجال.

وتقدم بالشكر والتقدير للشعب الفلسطيني على حفاوة الضيافة والاستقبال التي قوبل بها طلية فترة عمله, مؤكداً أنه سيستمر بالعمل بهدف الوصول الى حق الشعب الفلسطيني لاقامة دولته المستقلة على ارضه.