الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يختتم دورة تدريبية في اريحا بعنوان" تطوير خدمات التشغيل"

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 15:03 )
نابلس-سلفيت-معا- اختتم يوم أمس أعمال الدورة التدريبية التي عقدتها منظمة العمل الدولية في فندق الانتركونتننتال بمدينة اريحا تحت عنوان "تطوير خدمات التشغيل" لمدراء مكاتب التشغيل في وزارة العمل.

وقام وزير العمل والتخطيط د. سمير عبد الله وأحمد هشام الزغير رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والزراعية وشاهر سعد الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية بتوزيع الشهادات على المشاركات والمشاركين.

وقد استعرض د. سمير عبد الله أهم القطاعات التي ضمنتها إتفاقية العمل المشترك ما بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية وهي قطاع التشغيل وقطاع التعاون وقطاع التدريب المهني.

كما أكد على إهتمام وزارة العمل بتشجيع القطاع الخاص والقطاع الأهلي للعمل في مجال التشغيل، فضلاً عن إهتمامها بالبحث عن أسواق عمل بديلة للعدد الإستثنائي من المتعطلين عن العمل بالرغم من صعوبة هذا الأمر علما بأنه يستخدم استخداما سيئا من منظور هجرة العقول والكفاءات.

وفي إطار التدريب المهني أكد د. عبد الله على أن الوزارة تسعى الآن لتغيير مفهوم التدريب المهني للتعاون مع جميع مزودي خدمة التدريب المهني في الوطن، والوصول معهم الى استراتيجية وخطط موحدة.

ومن جانبه تحدث هاشم الزغير عن أهمية عقد دورة تدريبية لتقوية قدرات مكاتب التشغيل وموظفيها باعتبار أن العامل هو أكبر من يساهم في بناء الوطن.

من جهه أخرى أكد شاهرعلى أهمية تبلور رؤية وسياسات واضحة لمواجهة أزمة البطالة والتشغيل في فلسطين بمشاركة جميع الشركاء الإجتماعيين والخبراء المحليين والدوليين، وذلك من خلال عقد مؤتمراتها السنوية للتفكير الجماعي بمقترحات وتوصيات وحلول لمعالجة تغيرات الوضع الإقتصادي والسياسي على غرار ما يتم العمل به في الدول الأخرى.

بدوره شكر قليبو الحاضرين واثنى على حسن التزامهم بالدورة, مؤكدا على وجود العديد من البرامج الاضافية المستقبلية التي تعتمد على اساس الشراكة مع وزارة العمل.

ومن الجدير ذكره بأن هذه الدورة تأتي في اطار الإتفاقية التي وقعت سابقاً ما بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية والتي تهدف الى تعزيز قدرات الوزارة في مختلف المجالات.