السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنان الفلسطيني "ماجد بدرة" يعلن عن اطلاق موقعه الالكتروني للكاريكاتير

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا- أعلن الفنان الفلسطيني "ماجد بدرة" عن اطلاق موقعه الالكتروني للكاريكاتير.

ويشتمل الموقع على عرض لرسومات الكاريكاتير مصنفة الى (العالمية والعربية والفلسطينية والاجتماعية وكذلك المناسبات الوطنية والاسلامية). كما يحتوي الموقع على مقالات ولقاءات متعلقة بفن الكاريكاتير.

وتناولت هذه الرسومات الشأن السياسي عالمياً وعربياً وفلسطينياً، وركزت على هموم الشعب الفلسطيني وما يعانيه من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي والاقتتال الداخلي.

ومن الجدير ذكره انه تم اعداد الموقع باللغة الانجليزية من اجل اظهار واقع الشعب الفلسطيني من خلال فن الكاريكاتير الى جميع دول العالم, حيث تم عمل شرح مبسط باللغة الانجليزية لجميع رسومات الكاريكاتير. واعطاء الفرصة لجميع زوار الموقع المشاركة بآرائهم وتعليقاتهم على جميع الرسومات.

وأوضح بدرة "أن فن الكاريكاتير يعتبر سلاحاً ثقافياً مؤثراً على ساحة المعركة السياسية لفضح ممارسات الاحتلال وكذلك الممارسات الفاسدة داخلياً واستغفال والاستخفاف بعقول الشعب, وتحريض الجماهير ضد المتخاذلين والفاسدين والمتواطئين, فهو فن يرتبط بقضايا المجتمع بكل تفاصيلها ويتناول كافة مناحي الحياة, ففنان الكاريكاتير هو ضمير الشعب وعينه الناقدة للتعبير عما يدور في خلد الناس واظهار الحقيقة بكل مصداقية وأمانة.