الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادارة العامة للمجالس المشتركة في الحكم المحلي تصدر تقريرا شاملا حول انجازاتها منذ تأسيسها

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 10:53 )
بيت لحم-معا- انتهت الادارة العامة للمجالس المشتركة في وزارة الحكم المحلي من اعداد التقرير الشامل حول انجازاتها ونشاطاتها منذ تأسيسها سنة 2004, وقد صدر التقرير في كتاب يحوي 190 صفحة من القطع الكبير.

وصرح كامل حميد مدير عام الادارة العامة للمجالس المشتركة في بيان وصل"معا" بأن الفترة التأسيسية قد شهدت الكثير من النشاطات والانجازات على أرض الواقع من حيث تجسيد مفهوم المجالس المشتركة وإبراز المنفعة العامة المنبثقة عن الجهد المشترك للهيئات المحلية والمتمثلة في المشاريع سواء القائمة منها أو التي تم تنفيذها.

وقسّم الكتاب الى عدة فصول تتناول بروز فكرة المجالس المشتركة ومراحل تشكيلها، والمرتكزات القانونية التابعة لها، وتطوير استراتيجيتها بهدف تفعيل دورها في الاصلاح المحلي, متطرقا الى الصعوبات والمعوقات التي تواجه هذه المجالس والحلول المقترحة للتغلب عليها.

وتطرق الكتاب إلى عدد من الدراسات التي أجرتها الدائرة مثل دراسة تخفيض عدد الهيئات المحلية في فلسطين وكذلك دراسة حول دور المجالس المشتركة في التنمية المحلية بالاضافة الى خطة العمل المستقبلية للسنوات الثلاثة القادمة والمدعومة من عدد من المشاريع والبرامج والجهات مثل تطوير استراتيجية المجالس المشتركة وخطة تطوير البنية البيئية والريفية.

هذا وسوف تقوم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بإعادة طباعة الكتاب وتوزيعه من أجل تعميم الفائدة على المجالس المحلية والمجالس المشتركة.