السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل يبحث مع السفير التركي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- عقد وزير العدل د. علي خشان اليوم في مقر وزارة العدل اجتماعا مع السفير التركي أركان أوزز وبحضور علي ريزا مساعد السفير ورولا معايعة مديرة مكتب الوزير ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة سامر شرقاوي.

وجاء الاجتماع من باب الاهتمام الخاص لدى وزير العدل د. علي خشان لتفعيل علاقة مشتركة وتعاون ايجابي مع تركيا في مجال حقوق الإنسان وقطاع العدالة بشكل عام.

وأكد د.خشان على حرص وزارة العدل على تطوير العلاقة الثنائية بما يخص قطاع العدالة والاستفادة من الخبرات التركية لما لها من إرث عريق وتأثير في النظام القانوني والقضائي الفلسطينيين.

من جهة أخرى قدم وزير العدل د.خشان ملخص عن ما قامت به وزارة العدل من انجازات في دعم وتعزيز القضاء وسيادة القانون من حيث بناء المحاكم وزيادة عددها وإنشاء المعهد القضائي والبدء في تدريب الكادر القانوني العامل في قطاع العدالة، وتشكيل الشرطة القضائية التي من شأنها مساندة القضاء والنيابة في تنفيذ الأحكام الجزائية والتحضيرات المستمرة لبناء وإنشاء المعمل الجنائي والطب الشرعي.

من جانبه شدد السفير التركي على أهمية التعاون المشترك وتقديره لأهمية هذه الدعوة واعتبار المبادرة لهذا اللقاء من الاهتمام التركي في الاطلاع على نشاطات ومشاريع وزارات السلطة الفلسطينية والسعي الدائم لدعمها وتقديم ما يمكن لتطوير عملها، وانه تابع في الفترة الأخيرة المشروع المشترك لأطراف العدالة الفلسطينية المتمثل بالخطة الاسترتيجية.

واكد الاستعداد التام لدراسة ما تقدمه وزارة العدل من مقترحات لمشاريع ذات علاقة بالخطة الإستراتيجية لقطاع العدالة أو حول ملف حقوق الإنسان وكذلك في مجال التدريب وتبادل الخبرات.

واتفق على أن تقوم وزارة العدل بتقديم هذه المقترحات على شكل مشاريع تمهيدا للقاء مرتقب بين وزير العدل الفلسطيني د.علي خشان ونظيره التركي.