الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز بلدية نابلس الثقافية تنهي استعدادتها لاحياء ليالي رمضان

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 13:47 )
نابلس- معا- أنهت المراكز الثقافية التابعة لبلدية نابلس استعدادها لإقامة عدد من الفعاليات التراثية والأمسيات الرمضانية خلال شهر رمضان.

وتتمثل هذه الفعاليات في إقامة أمسيات السوق داخل البلدة القديمة والتي تهدف إلى احياء الحارات القديمة وتشجيع المواطنين على زيارتها خلال شهر رمضان، وتشارك فرقة أحباب المصطفى وفرقة أمجاد وعرض الحكواتي في احياء هذه الأمسيات والتي ستقام في الثامن والثامن عشر من هذا الشهر.

كما سيشهد مركز بلدية نابلس الثقافي (حمدي منكو- شارك) عدداً من الفعاليات الرمضانية منها الأمسيات الرمضانية التي تستهدف العائلات النابلسية من كافة المناطق والعروض المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة، بالاضافة الى الإفطارات الجماعية.

ويقيم مركز الطفل الثقافي عدداً من الفعاليات الخاصة بالأطفال المنتسبين للمركز، منها عروض السيرك والحكواتي وغيرها من الفقرات التراثية الخاصة بشهر رمضان.

وأكد المهندس عدلي رفعت يعييش رئيس بلدية نابلس حرص البلدية على اقامة هذه الفعاليات خلال شهر رمضان، للمساهمة في اعادة احياء التراث النابلسي داخل البلدة القديمة، ومحاولة لانعاش المدينة التي تعاني من الحصار والاغلاق منذ عدة سنوات.